غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد مباراة الهلال والفيصلي دوري محمد بن سلمان 2022 والقناة الناقلة

مباشر موعد مباراة الهلال والفيصلي اليوم الاثنين 27 يونيو 2022.jpg
شمس نيوز - الرياض

شهد موعد مباراة الهلال والفيصلي دوري محمد بن سلمان 2022 والقناة الناقلة اهتمامًا بارزًا من عشاق كرة القدم السعودية الذين يترقبون انطلاق صافرة الحكم على أحر من الجمر إذ أن المباراة ستكون مباراة نهاية البطولة الرياضية في السعودية، في حين يسعى الهلال للاحتفاظ باللقب للنسخة الثالثة على التوالي بينما يحاول الفيصلي الفوز للبقاء في دوري محمد بن سلمان للمحترفين القادم 2023-2024.

يسعى الهلال إلى الاحتفاظ بالنسخة الثالثة توالياً من كأس بطولة دوري محمد بن سلمان للمحترفين التي تغير تصميمها قبل 4 أعوام، ويصبح أول ناد يفوز بالبطولة 3 مواسم متتالية، منذ انطلاق فترة دوري المحترفين في موسم 2008-2009.

ويستضيف الهلال نادي الفيصلي على أرضية ملعب ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في آخر جولات الدوري ليتوج بطلا للبطولة دون النظر إلى ننيجة منافسه الاتحاد، فيما يسعى الضيوف إلى اقتناص نقطة لضمان البقاء.

وكان تصميم كأس بطولة الدوري السعودي تغير مع نهاية موسم 2018-2019 التي توج بها النصر، إذ صممت شركة "بيرتوني" الإيطالية حينها الجائزة على شكل مستوحى من التاريخ السعودي.

واستغرقت الشركة الإيطالية أكثر من 4 أشهر في تصميم الكأس التي تظهر عمودين منحنيين بشكل ذراعين مرفوعتين إلى الأعلى، فيما تحمل الذراعان شكلا يرمز إلى الكرة الأرضية بقاراتها وهو أمر دارج في أغلب كؤوس الجوائز العالمية والقارية ويظهر اللون الأخضر في الوسط. ويظهر على الكرة شعار السعودية المكون من سيفين عربيين متقاطعين تعلوهما نخلة بالإضافة إلى نقش باسم "دوري محمد كأس محمد بن سلمان للمحترفين" بالإنجليزية على قاعدة الكأس.

ويبلغ طول الكأس 90 سم، فيما يصل وزنه إلى 14 كيلوغراما وهي أرقام كبيرة مقارنة بكأس بطولة دوري أبطال أوروبا الشهيرة إذ يبلغ طولها 73 سم ووزنها 11 كيلوغراما.

وتعرف بيرتوني بتاريخها العريق في تصميم كؤوس أشهر البطولات الرياضية بدءا من كأس العالم ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

 

موعد مباراة الهلال والفيصلي دوري محمد بن سلمان 2022

 

مباشر موعد مباراة الهلال والفيصلي اليوم الاثنين 27 يونيو 2022.jpg
 

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أشار إلى أن أخر جولة من البطولة ستنطلق في نفس التوقيت لثماني مباريات قوية جدًا، حيث ستنطلق المباريات يوم غدٍ الاثنين 27 يونيو 2022 الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة السعودية وفلسطين والأردن، بينما ستكون الساعة حينها العاشرة بتوقيت دولة الامارات العربية المتحدة والساعة الثامنة بتوقيت مصر.

القناة الناقلة للمباراة

من المقرر أن يتم بث مباراة الفيصلي والاتحاد مباشرة على قناة SSC1 HD وتشهد القناة اهتمامًا كبيرًا من عشاق الدوري السعودي لكرة القدم.

 

تردد قناة اس اس سي السعودية الرياضية 2022

الترددات الفضائية والأرضية

القمر   التردد   الاستقطاب      الترميز  التصحيح        التشفير

Arabsat 2B  30.5 شرق     12418         أفقي    27500         3/4    مفتوح

 

موعد مباراة الهلال والفيصلي اليوم الاثنين 27 يونيو 2022.jpg