غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أسرع موقع نتيجة توجيهي 2022 فلسطين حسب (الاسم ورقم الجلوس)

رابط فحص نتائج توجيهي 2022 فلسطين.JPG
شمس نيوز - غزة

 أسرع موقع نتيجة توجيهي 2022 فلسطين حسب (الاسم ورقم الجلوس)، بدأ العد التنازلي في فلسطين للإعلان عن نتائج الثانوية العامة التوجيهي للعام الدراسي (2021 – 2022) إذ أن الحكومة الفلسطينية أعلنت أن يوم السبت المقبل 30 يوليو 2022 سيكون موعدًا للإعلان عن نتائج التوجيهي في فلسطين بشكل موحد في جميع محافظات الوطن.

يُشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أطلقت رابط فحص أسماء نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين بما يشمل مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين وقطاع غزة إضافة إلى المتقدمين من الطلبة في الخارج، إذ يبلغ عدد المتقدمين لامتحانات التوجيهي نحو 84 ألف طالب.

 

موعد نتائج توجيهي 2022

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ستعلن في مؤتمر صحفي سينعقد في تمام الساعة التاسعة صباح يوم السبت 30 يوليو 2022 للإعلان عن نتائج امتحان الثانوية العامة التوجيهي 2022.

وينتظر نحو 87 ألف طالب وطالبة نتائج امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) خلال العام الجاري 2022.

 

رابط نتائج التوجيهي 2022 الضفة والقدس  

وبشأن آلية الإعلان عن نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين 2022، أفاد عوّاد، بأنها لن تختلف عن العام الماضي.

وبيَن أن إعلان نتائج التوجيهي سيكون من خلال الرسائل النصية عن طريق شركات الاتصالات، وكذلك عبر الموقع الخاص الذي أعدّته وزارة التربية والتعليم، والذي يستطيع من خلاله الطالب الاستعلام عن نتيجته بواسطة إدخال رقم الجلوس، والاطلاع على جميع علاماته من خلال الكشف الإلكتروني.

وذكرت الوزارة أن نتائج الثانوية العامة ستكون متوفرة بجودة عالية وبسهولة من خلال المنصات الإلكترونية الرسمية التي أطلقتها قبل أيام من أجل معرفة النتيجة بالإضافة إلى تفاصيل كشف درجات كل طالب توجيهي.

وأطلقت وكالة شمس نيوز الإخبارية رابط خاص للتعرف على نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022، من خلال الرابط التالي ( اضغط هنا)


رابط فحص نتائج توجيهي فلسطين 2022.JPG
 

رابط نتائج التوجيهي 2022 غزة 

ويعيش الطلاب وأولياء الأمور حالة من الانتظار، إذ لم يتبق سوى أيامًا معدودات على الكشف عن أسماء الأوائل والنتائج الرسمية التي ستؤهلهم من أجل الالتحاق بالمرحلة القادمة وهي الجامعات أو الإعادة مرة أخرى.

وبذلت الوزارة جهودا كبيرا من أجل إنجاح الامتحانات وإعلان نتائج الثانوية العامة في جميع المحافظات، حيث لا تزال الجائحة الصحية تؤثر على الوضع في فلسطين في ظل تحذيرات من إمكانية انتشار موجة سادسة.