غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إصابة 8 مستوطنين في رد المقاومة على العدوان

نجمة داوود
شمس نيوز -القدس المحتلة

أصيب ثمانية مستوطنين، الجمعة، في إطلاق صواريخ من قطاع غزة، ردًا على عدوان الاحتلال بحق القطاع.

ووفق نجمة داود الحمراء فإن 8 إصابات وقعت في صفوف المستوطنين جراء إطلاق الصواريخ من غزة، 5 منهم نقلوا إلى مستشفيات أسوتا، وبرزيلاي.‏

وردت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، على جريمة الاحتلال التي أدت لاستشهاد 10 فلسطينيين أبرزهم القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري.

وفي بلاغ عسكري، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف مدينة "تل أبيب" ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ.

وقالت السرايا:" في إطار الرد الأولي على جريمة اغتيال القائد الكبير "تيسير الجعبري" وإخوانه الشهداء... سرايا القدس تدك تل أبيب ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ".

وفي بلاغ عسكري آخر، صدر عند الساعة 11:02م قالت السرايا إنه وفي إطار ردها المتواصل على العدوان، دكت تدك المدن والمستوطنات المحتلة (أسدود، وسديروت، وعسقلان) برشقات صاروخية مكثفة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بان صافرات الإنذار دوت في مناطق مختلفة الأرض المحتلة، في حين قناة "كان" العبرية إنه وبينما غانتس ولابيد في مؤتمر صحفي انهالت الصواريخ على حولون وريشون لتسيون وبيت يام.

وفي آخر تحديث لإجمالي ضحايا العدوان الاسرائيلي لقطاع غزة، قالت وزارة الصحة عن الحصيلة بلغت 10 شهداء من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 اعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عام واصابة 75 مواطن بجراح مختلفة.