غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ادان اغتيال محمد الشحام

اشتية: سندافع عن منهاجنا الفلسطيني وحق أبنائنا في التعليم

حكومة اشتية
شمس نيوز - رام الله

قال رئيس الحكومة الفلسطينية د. محمد اشتية: "سندافع عن منهاجنا الفلسطيني وعن حق أبنائنا في التعليم في جميع المناطق الفلسطينية".

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة، اليوم الإثنين: "إن وقف استكمال بناء مدرسة عين سامية، ومحاولات فرض المنهاج الاسرائيلي على المدارس الفلسطينية في القدس المحتلة، هما وجهان لعملة واحدة في استهداف الإنسان الفلسطيني وروايته ومستقبل أجياله، وتأتي في إطار سياسة التهويد والتهجير".

وأشاد اشتية بصمود أهلنا المقدسيين وثمن موقف أولياء أمور طلاب "الإبراهيمية" الذين يرفضون المنهاج الاسرائيلي المحرّف.

وفي سياق آخر، اعتبر اشتية قيام جامعة بار إيلان بأعمال حفر وتنقيب في أراضي فلسطينية خاصة شمال غرب رام الله تعود لقرى النبي صالح ودير نظام وبيت ريما، مخالفا للقانون الدولي، والبروتوكول الثاني لاتفاقية لاهاي لعام 1954 الخاصة بحماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاع المسلح، الذي يمنع القوة المحتلّة من اي أعمال تنقيب عن الآثار في المناطق المحتلة، داعيًا منظمة اليونسكو لمتابعة هذا الانتهاك والعمل على وقفه فورا.

واستهجن الحملة الشرسة والظالمة التي تشنها ادارة فيسبوك على المحتوى الفلسطيني، مطالبًا بوقف ذلك واحترام المحتوى الفلسطيني والرواية الفلسطينية والتعامل بحيادية وموضوعية معه وعدم الانحياز للاحتلال الإسرائيلي.

وفي شأن آخر، أدان اشتية اغتيال قوات الاحتلال الشاب محمد الشحام من كفر عقب في بيته وأمام أسرته وبدم بارد، وقال: إن ما حدث جريمة كبرى، يجب ان يعاقب الاحتلال عليها.