غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سنشارك قبل ساعات من المهرجان

نجل القائد الجعبري: سيولد ألف تيسير والمقاومة مبدأ ديني حتى التحرير

قائد سرايا القدس في المنطقة الشمالية الشهيد تيسير الجعبري
شمس نيوز - مطر الزق

تستعد عائلة قائد سرايا القدس في المنطقة الشمالية الشهيد تيسير الجعبري (كبارًا وصغارًا نساءً وشبابًا) للمشاركة مبكرًا في مهرجان "وحدة الساحات.. الطريق إلى القدس"، فقد جهز محمود وباقي أفراد الأسرة أنفسهم جيدًا للمشاركة في مهرجان تكريم وتخليد أسماء شهداء وحدة الساحات الأبطال، وعلى رأسهم القائدين تيسير الجعبري، وخالد منصور.

محمود (21 عامًا) هو نجل القائد الشهيد تيسير الجعبري لم يرَ والده منذ سنوات بسبب دراسته الطب في جامعة الزقازيق في جمهورية مصر العربية، وقد عاد محمود إلى قطاع غزة يوم الأربعاء قبل يومين من معركة وحدة الساحات، فلم يرَ والده إلا وهو محمولًا على الأكتاف، شهيدًا.

قال محمود لـ "شمس نيوز": "والدي حيٌ يرزق في الجنة مع الشهداء والصديقين بإذنه تعالى، فإن اغتيال والدي من قبل الاحتلال الإسرائيلي لن يقتل المقاومة مطلقًا، بل سيولد ألف تيسير الجعبري باختلاف المسميات".

وأشار إلى إن جميع أبناء شعبنا الفلسطيني ينتمون لنفس المنهج والمبدأ الذي حمل لواءه القائد تيسير ومن قبله القائد أبو العطا وجميع الشهداء القادة، مؤكدًا أن نهج المقاومة ليس خيار إنما فرض من الله عز وجل لتحرير مسرى النبي صلى الله عليه وسلم.

ولفت محمود إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مهما حاول من تشتيت المقاومة ودس السم بينها وبين الحاضنة الشعبية فلن ينجح، مبينًا أن المشاركة في المهرجان الكبير اليوم دليل على التفاف شعبنا حول المقاومة وقادتها.

وحيَّا محمود الجعبري، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة على تخليد اسم والده تيسير وإقامة مهرجان "وحدة الساحات" لتبقى ذكرى والده مخلدة في أذهان أبناء شعبنا.

ومن المقرر أن تُنظم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجناحها العسكري سرايا القدس، اليوم الخميس، الحفل الجهادي الكبير "وحدة الساحات ... الطريق إلى القدس"، الذي تقيمه الحركة وفاءً لدماء شهداء معركة "وحدة الساحات"، وتأكيدًا على نهج الجهاد والمقاومة.

وسيتخلل المهرجان كلمة هامة للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة، وكلمة المتحدث العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، وكلمة عوائل الشهداء والقوى الوطنية والإسلامية.

يشار إلى أن المهرجان سيقام اليوم بعد صلاة العصر مباشرة، في محافظات غزة ورفح وجنين وتزامناً مع مهرجانات ستُقام في دمشق وبيروت.