غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مزهر: العقوبات بحق أسرانا لن تكسر عزيمتهم

ياسر مزهر ممثل الجهاد الاسلامي في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد ممثل حركة "الجهاد الإسلامي" في "لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية" ياسر مزهر، أن "الاحتلال سيفشل في كسر عزيمة أسرى الجهاد؛ لأنهم شوكة في حلقه".

وقال مزهر لـ"قدس برس" إن "ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون من معاناة يومية؛ يشكل خطراً على حياتهم، ويستدعي من كل أحرار العالم نصرة قضيتهم".

وأضاف أن "معركة الأسرى وانتفاضة السجون تتصاعد يوماً بعد يوم؛ لمواجهة إجراءات إدارة سجون الاحتلال التنكيلية المضاعفة بحقّهم".

وأشار إلى أن "مصلحة السجون الإسرائيلية تريد التعمية عن فشل منظومتها الأمنية، التي حوّلها أسرى نفق الحرية الستة في سجن جلبوع إلى أضحوكة، وتريد أن تبرهن أنها استخلصت العبر من تلك العملية، وشرعت في إصلاح الأخطاء، وذلك عبر فرض عقوبات ضد أسرى الجهاد".

وأوضح مزهر أن الأسرى يطالبون إدارة السجون "بوقف إجراءاتها التنكيلية التي فرضتها عليهم، بشكل مضاعف بعد السادس من أيلول/سبتمبر الماضي؛ تاريخ عملية نفق الحرية".

وكانت إدارة السجون الإسرائيلية قد أغلقت، اليوم الخميس، غرف أسرى "الجهاد" في سجن النقب بالسلاسل والأقفال، وفرضت عليهم عقوبات استباقية بحرمانهم من الخروج من غرفهم في جميع السجون.

وبدأ الأسرى تنفيذ خطوات تصعيدية في السجون، من المفترض أن تنتهي بإضراب عن الطعام مطلع أيلول/سبتمبر المقبل، لإجبار الاحتلال على تحسين ظروفهم الاعتقالية.

وقرر الأسرى حل الهيئات التنظيمية في كافة السّجون ابتداءً من الأحد المقبل.