غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحركة الطلابية في جامعة القدس – أبو ديس تعلن انتصارها وقبول الإدارة لمطالبها

الحركة الطلابية جامعة القدس أبو ديس.jpg
شمس نيوز - رام الله

أعلنت الحركة الطلابية في جامعة القدس- أبو ديس، انتصارها على إدارة الجامعة، بعد أن خاضت قراراً بالإضراب منذُ 4 أيام.

وقالت الحركة الطلابية في بيانٍ صحفي لها، إنها حققت انتصارا على إدارة الجامعة في حراكها الذي انطلق ضد سياسات الابتزاز والطبقية، وضد قرارات تحويل الجامعة إلى شركات استثمارية على جيوب الطلبة.

وأوضحت الحركة الطلابية أنه سيتم فتح كافة البورتالات المغلقة ابتداءً من يوم السبت الموافق 24/09/2022، بالإضافة إلى اعتماد نسبة فصل الدين بـ 70% لكافة الطلبة على الموقع الإلكتروني (بورتال) بحيث يدفع الطالب فقط نسبة 30% من الدين وعلى أن يتم متابعة ملفات الطلبة التي لا تتناسب معهم النسبة المذكورة من قبل الأطر الطلابية.

وأشارت إلى أن الطلبة الذين تعثروا ماليًا نظرًا لانقطاع منحة المدائن لهم الأولوية في حال توفر أي منحٍ أخرى، على أن يتم النظر في ظروفهم المالية بوجه الخصوص وحسب كل حالة.

ولفتت إلى أنه سيتم اعتماد نموذج إعفاء الإخوة داخل مكتب عمادة شؤون الطلبة على أن يتم إعفاء من له أخ وأكثر بنسبة 15% من القسط الدراسي لكلٍ منهم، وعلى أن لا يتم حرمانهم من أي مساعداتٍ ماليةٍ أخرى.

كما طالبت في بيانها إدارة الجامعة بتوفير العدد الكافي والمناسب من الشعب المطروحة بما يتناسب مع حاجة الطلبة وعددهم، وتعزيز مبنى القبول والتسجيل والدائرة بالموظفين الجدد لاستيعاب أعداد الطلبة خلال فترة التسجيل، وتوفير البيئة الفيزيائية للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة على أن يتم توفير مصاعد كهربائية متناسبة لهم خلال فترة زمنية محددة وواضحة.

وبينت أن الجامعة تعهدت بتوفير عدد مقاعد مناسب داخل الكليات ومرافق الجامعة الداخلية والخارجية بما يتناسب مع احتياجات الطلبة، كما تم الاتفاق على تعزيز عناصر الأمن داخل الجامعة وعلى أبوابها.

وأشارت، إلى أنه سيتم إضافة خانة منحة مجلس اتحاد الطلبة لكلية الدراسات الثنائية على موقع ( البورتال ) وشملهم في نظام المساعدة المالية.