غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هناك دلائل عظيمة ورسائل مهمة

الكاتب الزعانين لـ"شمس نيوز": مشاركة الجماهير العربية في انطلاقة الجهاد الإسلامي تعيد الصراع إلى سيرته الأولى والصحيحة

جماهير المقاومة تلتقط صور تذكارية مع راجمات سرايا القدس خلال مهرجان اتطلاقة حركة الجهاد الإسلامي 7.jfif
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

اعتبر الكاتب في الشؤون السياسية قسام الزعانين، أن مشاركة الجماهير العربية في ذكرى الانطلاقة الـ35 لحركة الجهاد الإسلامي، تحمل دلالات كبيرة ومهمة.

وقال الزعانين لـ"شمس نيوز": "أول هذه الدلالات هي أن الصراع عاد من جديد وبشكله الصحيح، إذ عاد الصراع إلى أبجدياته الأولى والصحيحة وهي أنَّ هذا الصراع صراعاً فلسطينياً، عربياً، إسلامياً، بعد أنْ حاول الاحتلال فلسطنة الصراع، وبدأت هذه المعادلة بالتلاشي بفعل المقاومة، وأصبحنا نشاهد الصراع عاد للتحول إلى عربي إسرائيلي".

وأشار إلى أن الفلسطينيين بحاجة لعودة فلسطين لحاضنتها الجماهيرية العربية، مضيفًا "أن تقام الاحتفالات بذكرى الانطلاقة لحركة الجهاد الإسلامي في صنعاء، ودمشق، وبيروت، وجنين، وغزة، يشير لأهمية ومكانة فلسطين والقدس في الوجدان العربي".

ورجَّح الزعانين انضمام ساحات أخرى، كالعراق، وإيران، وغيرها من الساحات التي تؤيد المقاومة ومحورها، يعبر بكل فخر واعتزاز عن أهمية ومكانة فلسطين والقدس.

وتابع "الرسالة الأهم في هذا الاحتفال، أن هذه الجماهير خرجت في الدول العربية، لتعبر عن غضبها أمام الانهيار الرسمي العربي أمام كيان الاحتلال، هذه الجماهير تقول وبكل عنفوان، وتخرج في وجوه المطبعين أن هذه الغدة السرطانية لا مكان لها في قلب أمتنا العربية الإسلامية".

وبحسب ما يرى الكاتب الزعانين فإن أهم ساحة يمكن الحديث عن مشاركتها في هذا المهرجان هي ساحة الضفة الغربية، ومنطقة جنين.

وأرجع ذلك إلى أن هذه المنطقة تحديدًا محاصرة من كل مكان ويسعى الاحتلال من خلال عملية كاسر الأمواج، متابعًا "رغم ذلك انحازت جماهير الضفة وجنين لخيار كسر إرادة العدة، وتأييد المقاومة".

وذكر الزعانين أن هذه الجماهير اليوم تؤكد انحيازها للقدس والمقاومة، وللقضية الفلسطينية، مكملًا "بدأنا نلاحظ أن هذه القضية بدأت تعود للشعوب العربية والإسلامية، في كل مكان".

وأردف حديثه "اليوم شاهدنا كيف خرجت هذه الجماهير لتحتضن عوائل الشهداء، وتحمل صورهم، وتعبر بكل فخر واعتزاز بخطاباتها بكل مكان، عن دور المقاومة وأهميتها وأنها خيار استراتيجي في وجه الاحتلال".

وختم الزعانين "الجماهير خرجت اليوم لتقول إنه لا مجال للتعامل مع الاحتلال في أي مكان لا في فلسطين، ولا في الدول العربية، هذه المؤشرات التي يحاول الإسرائيلي إعادتها من جديد عبر زيارات فلسطينية إلى واشنطن، وغيرها، اليوم الجماهير أكدت أن العودة لمثل هذه الخيارات هي عودة لسراب، ووهم من جديد وأن الخيار هو خيار المقاومة لدحر الاحتلال".