غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تباين الأسعار مختلف لأسبابٍ عدة

أبو مذكور يتحدث لـ"شمس نيوز" عن آخر تطورات ملف العُمرة من قطاع غزة

معتمري غزة.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة عوض أبو مذكور، اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالمعتمرين، مع الإشارة إلى أنه من المقرر انطلاق أول فوج يوم الاثنين الموافق 14/11/2022.

وقال أبو مذكور لـ"شمس نيوز": إن "كل فوج سيسافر بواقع 600 معتمر كل أسبوعين"، مضيفاً أنه "تم الانتهاء من توقيع جميع العقود الجوية والبرية تمهيداً لنقل المعتمرين من غزة إلى المملكة العربية السعودية، والتي تودع في البنك بمقدار 697 دينارا للمعتمر".

وحول تسعيرة العمرة، أوضح أبو مذكور أنها لن تكون موحدة بين الشركات، وذلك لاختلاف الخدمات التي تقدمها كل شركة، من حيث مستوى الفنادق وعدد نجومها، وقربها وبعدها عن الحرم، لافتاً إلى أنه يتم إطلاع المعتمر على برنامج الشركة، وعليه يجري الاتفاق بين الطرفين.

وأشار إلى أن الجمعية والوزارة ستقومان بمتابعة برامج الشركات التي أعلنت عنها، كالرحلات لمدينة جدة والطائف، وسيتم مخالفة أي شركة لا تلتزم ببرنامجها المتفق عليه.

وفيما يتعلق ببرنامج العمرة، بيّن أبو مذكور أنه يتضمن 14 يوماً 10 أيام في مكة و4 أيام في المدينة المنورة، وزيارة عدد من المزارات الدينية، لافتاً إلى أن تأشيرة العمرة تسمح للمواطن بالإقامة في السعودية لمدة 3 أشهر، ومن يريد الزيادة في أيام الإقامة تزيد التسعيرة على تأشيرته.

وتابع: "سيتم إرسال فوج كامل كل أسبوع خلال شهر رمضان وأواخر شهر شعبان"، متمنياً أن يؤدي جميع المعتمرين مناسكهم الدينية، وأن يعودوا إلى أرض الوطن سالمين غانمين.