غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

لأول مرة.. قائد كتيبة غولاني يروي تفاصيل مرعبة عن معركة الشجاعية 2014

قائد لواء غولاني في الشجاعية 2014.jfif
شمس نيوز - وكالات

تحدث قائد كتيبة 13 في لواء غولاني بجيش الاحتلال الإسرائيلي العقيد إيريز الكاباتس عن تفاصيل مرعبة لا زالت عالقة في ذاكرته عن معركة الشجاعية 2014 بعدما وقعت قواته في فخ المقاومة الفلسطينية شرق حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة.

وروى العقيد الإسرائيلي الكاباتس التفاصيل خلال مقابلة مع القناة 12 العبرية إذ قال: "بعد مرور 8 سنوات على الليلة السوداء للواء غولاني في الشجاعية حيث قتل 8 جنود في أصعب معارك الحرب، أسرت خلالها المقاومة أورون شاؤول، لا زال دوي أصوات الحرب يدوي في رأسي ولا زلت أتخيل ساحة المعركة أمامي طوال الوقت".

وأضاف: "ببساطة أرى المعركة أمام عيني مباشرة وعيناي مفتوحتان، يمكنني سماع الانفجارات، والصواريخ المضادة، ونيران المدافع الرشاشة أسمعها طوال الوقت، لا أنام جيدًا في الليل".

وفي تفاصيل تلك الليلة قال: "عبرنا السياج الحدودي وفي غضون ثوان قليلة أصيب ضابط تحت إمرتي بجروح خطيرة، فيما انقلبت دبابة بالقرب من المكان تلاها إطلاق النار من جميع الاتجاهات باستخدام الهاون، والصواريخ المضادة، وأسلحة القناصة".

وتابع قوله: "استمرت المعركة 20 دقيقة ثم هدأ إطلاق النار وبعدها اتجهت نحو عربة مدرعة محترقة سرت باتجاهها وعند مدخلها أرى صورة لا أرغب في أن يراها أحد، لجنود محترقين، هذه صورة عالقة في رأسي حتى يومنا هذا".