غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

بالفيديو والصور ‏ما هي جنسية منفذة هجوم إسطنبول

من هي الإرهابية أحلام البشير.jpg
شمس نيوز - اسطنبول

‏ما هي جنسية منفذة هجوم إسطنبول، حيث ضجت محركات البحث عبر جوجل بالبحث عن المجرم الذي يقف خلف انفجار إسطنبول في شارع تقسيم الذي أدى لمقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين الأمر الذي أثار فضول الكثير من الناس لمعرفة من هو المجرم الذي يقف خلف هذا الانفجار.

لهذا وضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" الإخبارية، معلومات كافية عن المجرم الذي يقف بشكل مباشر وراء انفجار شارع تقسيم في تركيا، لتتعرفوا على الاسم والجنسية والعمر وكافة التفاصيل التي تريدونها.

وأظهرت لقطات مصورة عممتها مديرية الأمن في إسطنبول، اليوم الإثنين، ونشرتها وسائل الإعلام التركية، إلقاء القبض على امرأة سورية يشتبه بأنها قامت بوضع العبوة الناسفة في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم أمس قُبيل انفجارها.

وأصدرت مديرية الأمن في مدينة إسطنبول بيانا، اليوم الإثنين، قالت فيه إن "المهاجمة هي سورية الجنسية وتدعى أحلام البشير، وعلى علاقة مع وحدات الحماية الكردية وحزب العمال الكردستاني".

 وبينت اللقطات إلقاء القبض على عدة أشخاص، من بينهم السيدة التي تبدو في العشرين من عمرها، وكانت ترتدي سترة بنفسجية اللون، واقتيدت إلى مديرية الأمن للتحقيق معها، وقد شارك عدد كبير من العناصر في عملية إلقاء القبض عليها.

تركي، تأكيد وجود صلات لمنفذة تفجير إسطنبول بالأكراد، دون أن يستبعد أن تكون لها علاقة بتنظيم داعش.

‏ما هي جنسية منفذة هجوم إسطنبول

وعثرت الشرطة التركية أثناء إلقاء القبض على منفذة الهجوم على مسدس وبعض العملات الأجنبية والتركية، بالإضافة إلى كميات من الذهب.

وتم نقل منفذة الهجوم وغيرها من المشتبه بهم إلى مقر شرطة إسطنبول.

وأعلن وزير العدل التركي بكير بوزداغ اعتقال 46 شخصا على صلة بتفجير شارع الاستقلال، من بينهم الشخص الذي زرع القنبلة.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو إن الأمر بالهجوم على شارع الاستقلال في إسطنبول صدر في مدينة كوباني بشمال سوريا، حيث قامت القوات التركية بعمليات ضد وحدات حماية الشعب الكردية في السنوات الأخيرة.

وأضاف صويلو أن منفذ التفجير مرّ عبر عفرين، شمال سوريا.