غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القائد العجوري يكشف تفاصيل مهمة عن "كتيبة جنين" ويرسل رسائل قوية للاحتلال خلال "ما خفي أعظم"

شمس نيوز - بيروت

أكد رئيس الدائرة العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عضو مكتبها السياسي، أكرم العجوري اليوم الجمعة، أن كتيبة جنين تضم عشرات المقاتلين المجهزين.

وتحدث القائد العجوري خلال حديث له عبر برنامج "ما خفي أعظم" الذي يبث عبر قناة الجزيرة، بعنوان "خارج الحسابات السياسية والأمنية .. تبدأ حكاية كتيبة جنين"، مبينًا أن الجهاد الإسلامي هو من تحكم بإيقاع المقاومة في جنين بتأسيسه كتيبة جنين.

وأشار العجوري إلى أن الشهيد جميل العموري كان أول المؤسسين لكتيبة جنين، واجتمع حوله شبان المخيم، حيث بدأوا باستهداف نقاط التماس مع الاحتلال مع معركة سيف القدس، وبهذا تشكلت كتيبة جنين.

ولفت إلى أن ما حدث في جنين هو تراكم طبيعي لمخيم جنين منذ 20 عامًا، يظهر أبطاله وشجاعة أهله.

وقال القائد العجوري: "كتيبة جنين في طور البناء والتصاعد، وعدد عناصرها كبير، والعشرات منهم مجهزون بالسلاح والخبرة، وحاضنتهم الشعبية بالمئات".

وأوضح أن هناك تعاوناً كبيرًا بين كتيبة جنين ونابلس مع الشهيد إبراهيم النابلسي والشهيد الشيشاني من قبله.

وتابع قائلاً: "كل بيت في جنين لا يخلو من شهيد، وما يجري في جنين ومخيمها هو إرث تاريخي وطبيعي، وليس مستغرباً".

وتحدث العجوري عن محاولة اغتياله في دمشق عام 2019، لافتاً الى أن العدو بطبيعته غادر، ولا نتوقع منه خلاف ذلك، ونعلم أن من سبقنا أفضل منا بالأداء والتأثير

وأضاف: "هناك طرف يساعد العدو ضد المقاومة وساعده في محاولة اغتيالي التي استشهد فيها نجلي في دمشق عام 2019".

وبشأن عودة نتنياهو لرئاسة وزراء حكومة العدو قال القائد العجوري: "إن أولوية نتنياهو إكمال مشروع التطبيع، وجيشه عاجز عن خوض معارك مفتوحة بالمنطقة".
وتطرق مسؤول الدائرة العسكرية في حركة الجهاد الإسلامي إلى عملية حومش قائلاً: "إن عملية حومش كانت تستهدف الأسر والقتل في جنود الاحتلال، وقضية الأسرى من أهم القضايا".

وخلال البرنامج كشفت سرايا القدس تفاصيل إحباطها اختراقا إسرائيليا لصفوفها، والرد بعملية عبر مجندين مزدوجين، من خلال "المجنـد 206" الذي خدع ضابط المخابرات الإسرائيلي، وعاد بعد تأدية مهمته كاملة المكلف بها من سرايا القدس.

وأوضحت السرايا خلال البرنامج أن المجند المزدوج نجح في تصوير ضابط مخابرات إسرائيلي سرا التقاه في القدس قبل أن يعود إلى غزة.

ولفتت سرايا القدس إلى أن العملية الأمنية أحبطت اغتيال قائد بسرايا القدس، وكشفت عن خيوط وأساليب تجنيد الشاباك لفلسطينيين.

في ذات السياق أكد مسؤول الدائرة العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي القائد أكرم العجوري، أن أي معركة مفتوحة قادمة مع الاحتلال ستكون لها ما لها من نهاية.

وقال: " هناك تنسيق على مستوى كبير بيننا وبين كتائب القسام والجهات الأمنية في قطاع غزة"، موضحًا أن العمل بمتابعة المجندين المزدوجين بحاجة لضغط وعناء كبير. 

وأنهى القائد العجوري حديثه بالتأكيد على أن ما يظهر على لسان قادة المقاومة شيء متواضع، وما يُخبّأ ويُعد للعدو "الإسرائيلي" شيء كبير.