غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الطفل ريان المغربي يولد من جديد

الطفل ريان المغربي يولد من جديد.jpg
شمس نيوز - الرباط

متابعينا الكرام نضع بين أيديكم كل ما تريدون معرفته عن الطفل ريان المغربي يولد من جديد

حيث شهدت الساعات الأخيرة انتشار أخبار تتناول هذا الأمر وتؤكد أن والدة الطفل المغربي ريان، رزقت مؤخرًا بمولود جديد أسمته ريان.

وجاء في المنشورات والتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الحديث عن أن ‏أم الطفل المغربي "ريان" الذي سقط في البئر قبل عام تُرزق مولوداً في نفس اليوم الذي فقدت فيه ابنها ريان.

ووفق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب فإن أم ريان علقت وهي فرحة بالقول: "الله أخذ ريان وعوضني غيره".

هذا الحديث كله يدور عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلا أنه لا يوجد أي تأكيد من أشخاص مقربين من العائلة المذكورة بمدى صحة هذه الأنباء من عدمه.

قصة وفاة الطفل ريان في ذكراها الأولى

وفاة ريّان أورام هي حادثةُ سقوطٍ في 1 فبراير 2022 لطفل يبلغ من العمر خمس سنوات في بئر تبعها محاولات إنقاذٍ مكثفة، ولكنَّ الحادثة انتهت بإعلان وفاته في 5 فبراير 2022.

هل ولد الطفل ريان المغربي من جديد؟.jpg
 

وقعت الحادثة في قرية إغران، إقليم شفشاون شمال المغرب عندما سقط الطفل (ريّان أورام) ذو الخمسة أعوام في بئرٍ عميق قريب من منزله وبقيَ عالقًا فيها على عمق 32 مترًا لمدة خمسة أيام، تخلَّلها عملية إنقاذ مشتركة بين أفراد الوقاية المدنية وخبراء الإنقاذ والتربة والطبوغرافيا وذلك في سعيٍ حثيث لإنقاذه.

هل ولد الطفل ريان المغربي من جديد؟

اكتسبت قضيته شهرة وتعاطفًا عالميًا، وتابع الملايين من الناس عملية إنقاذه التي نُقلت على الهواء مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات التلفزة. بُذلت جهود حثيثة لإنقاذه، شارك فيها المتطوعون من السكان المحليين والهلال الأحمر وأفراد من قوات الوقاية المدنية واستخدمت السلطات المغربية عددًا كبيرًا من الآليات والمعدات التي عملت على مدار الساعة.

استطاعت فرق الإنقاذ حفر ثلاثة أمتار يدويا بشكل أفقي واقتربت كثيرا من تحرير الطفل، لكنها واجهت صعوبات وعراقيل جمة بسبب صعوبة التضاريس وخطر انجراف التربة، زُود الطفل بأنبوب أكسجين على مدار الساعة في محاوله لإنقاذه، وسخرت السلطات المغربية كل إمكانياتها باستدعاء عشرات المهندسين والمختصين في حفر الآبار والأنفاق، وأمنت سيارات إسعاف ومروحية لنقل الطفل إلى المستشفى وفرقة أمنية لتأمين محيط البئر لكنّ العملية انتهت بالوصول إليه ميتًا.

حظيت قصة ريان بتغطية إعلامية كبيرة وحازت اهتمامًا رسميًا وتعاطفًا تعدى حدود قريته، وأصبحت قضيته قضية رأي عام في المغرب وخارجه، رثاه العديد من رؤساء الدول والسياسيين والمنظمات الدولية والفنانون وحتى أندية رياضية عديدة.

ما هي تفاصيل قصة ولادة الطفل ريان من جديد؟

واستمرت أعمال البحث والتحري عن الطفل ريان خمسة أيام، قبل أن يعلن الديوان الملكي المغربي مساء السبت 5 فبراير 2022، عن وفاة الطفل ريان متأثرة بجراحه التي لحقت به بعد سقوطه في البئر.

حقيقة ولادة الطفل ريان المغربي من جديد.jpg
 

حيث اتصل الملك محمد السادس بذوي الطفل وقدم تعازيه، وأكد بأنهُ كان يتابع عن كثب تطورات هذا الحادث المأساوي، إذ أصدر تعليماته لكل السلطات المعنية قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الطفل، كما عبر عن تقديره وشكره لكل الذين شاركوا في هذه العملية من أفراد ومؤسسات.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وضعنا بين أيديكم كل ما تريدون معرفته عن الطفل ريان المغربي يولد من جديد.