غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مجموعة ١٦ اكتوبر تعقد ورشة بعنوان

"حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة" وطرق مواجهتها وفضح سياساتها

بن غفير ونتنياهو
شمس نيوز - غزة

عقدت مجموعة 16 أكتوبر التابعة لمؤسسة الثريا للإعلام صباح اليوم الإثنين 2/2/2022 لقاء تفاعليا في مدينة غزة بعنوان "حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة" وزيادة الوعي بتأثير الحكومة الجديدة من نوعها على الصعيد الفلسطيني و خطرها على المقدسات و المعتقلين و الأسرى وعلى الأراضي الفلسطينية بشكل عام و السعي المستميت هو الذي يحقق الحرية.

تم استضافت د. سعيد بشارات الحاصل على درجة الدكتورة في الفكر السياسي و الدراسات الاستراتيجية والأسير المحرر من طوباس و المبعد إلى غزة،  والذي تحدث عن الوضع الراهن في الضفة الغربية وغزة و القدس قبل و بعد الانتخابات و ما التغيرات التي ستطرأ بشكل عام مع الحكومة الجديدة.

أضاف بشارات " الحكومة الإسرائيلية الجديدة أخطر حكومة يمينية شُكلت منذ نشأة الاحتلال فهي تشكل خطراً كبيراً على أبناء شعبنا و على المقاومة والتصدي لكل اعتداءات الاحتلال بأشكالها في كافة مناطق الوطن."

في حديث له قال :" أن بن غفير مجرم ارتكب 56 جريمة ادين ب 6 منها" فإن حكم الاحتلال مجرما فيها سيعود بعواقب سيئة جدا، مما يفجر الأوضاع في مناطق الضفة خصوصا.

كما تحدث مطيع مصبح رئيس مؤسسة أيام فلسطين الناشطة باللغة الانجليزية في نشر الرواية الفلسطينية و دحض الرواية الإسرائيلية المفبركة حيث تحدث بالشأن الفلسطيني و سبل الرد على الرواية الإسرائيلية والأساليب الجديدة المتبعة مع الحكومة الجديدة بحق الشعب الفلسطيني باللغة الإنجليزية.

دعا ابو مصبح في حديثه " السعي عن الحديث وجاهيا أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي واجبا وطنيا ويغير بطريقة أو بأخرى وجهة نظر المجتمع الغربي عن قضية الشعب الفلسطيني."

تحدث نشطاء فلسطينيون من داخل الفريق عن الحكومة و خطورتها ضد المجتمع الفلسطيني، و عن أهم الخطوات التي نفذت بحق الفلسطينيين في بداية الحكم، حيث استشهد حوالي 35 فلسطينيا في بداية العام، و هذا يؤثر بشكل كبير و ينبأ عن تضخمات في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

سجود شنيورة (ناشطة فلسطينية و عضو بمجموعة 16 أكتوبر) تحدثن عن رفع مستوى الوعي بحكومة الاحتلال و جرائمه المدان عليها من خلال تصعيد جرائم الاحتلال منذ هجرته الاولى لفلسطين عام 1882 و ارتكابه جرائم عديدة أهما، مجزرة الطنطورة عام و دير ياسين عام 194.

تحدثت عن سموترش عضو الكنيست و رئيس الحزب الصهيوني الديني و عن إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي لسلطات الاحتلال و عن سياستهم الخطيرة و التي بدأت باستشهاد 35 فلسطينيا ببداية العام و سلسلة اقتحامات للمسجد الأقصى و سجون المعتقلين الفلسطينيين و هدم المنازل في بيت لحم و نابلس و القدس و تهديد غزة.

وقالت أن " كلاهما من أكثر الناس عداءً للعرب" و هذا من أهم صفاتهم العنصرية الذين يمتازون بها دائما و هذا يعكس أيضا قتلهم الغير المبرر للفلسطينيين و بطرق غير شرعية و لا قانونية.

بينما تحدثت الناشطة الفلسطينية عضو في مجموعة 16 أكتوبر هديل أبو عيطة عن بعض الاقتباسات العنصرية ضد العرب بشكل عام و الفلسطينيين بشكل خاص و عن سياستهم العنصرية الذي يتبعونها و يشجعون المستوطنين على ذلك.

و أهمها مقولة لبن غفير و الذي قال فيها أن "الفلسطينيين ليس لهم الحق في الانتخاب" و أضافت أبو عيطة موضحة أين الديمقراطية الذي صرعوا الغرب و الشرق فيها؟

واتضح من المقابلات التي أبرزها مع الناشطة الفلسطينية نادين أبو عون استعداد الشعب الفلسطيني للتضحية بكافة الوسائل لحماية أرضهم ومقدساتهم ورفع الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني و تصعيد قضيتهم بالمحافل الدولية عن طريق لغتهم الإنجليزية.

تحدثت مشرفة مجموعة 16 أكتوبر أ. وفاء العديني حدث هذا المؤتمر في وسط حضور شبابي تسعى بهم لفهم الوضع الراهن وتطوير مهاراتهم و قدراتهم في اللغة الانجليزية و رفع وعيهم بالشارع العام و تصعيد خطورة الوضع في ظل مجرم سابق في وزارة الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي.