غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التربية والتعليم تصدر بيانًا مهمًا بشأن الدوام المدرسي غدًا الاربعاء

طلاب المدارس - المدارس - المدرسة - مدارس - مدرسة - تعليم - التعليم - الوكالة - الأونروا.jpg
شمس نيوز - غزة

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي بيانًا مهمًا مساء اليوم الثلاثاء بشأن الدوام المدرسي ليوم غدٍ الأربعاء الموافق 8 فبراير 2023، في ظل المنخفض الجوي.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: "انطلاقاً من حرص وزارة التربية والتعليم العالي بغزة على سلامة أبنائنا الطلبة، في ظل استمرار سوء الأحوال الجوية، وبناءً على توصية لجنة الطوارئ المركزية في قطاع غزة، تعلن الوزارة عن تعطيل الدراسة ليومِ غدٍ الأربعاء الموافق 8 فبراير 2023 في كافة المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة ورياض الأطفال.

يُشار إلى أن الراصد الجوي والخبير الفلكي نادر اشتي حذر عبر "شمس نيوز" من شدة الرياح التي قد تصل إلى 90 كلم بالساعة والتي قد تتسبب بتطاير بعض الأجسام التي قد تشكل الخطر على المارة والممتلكات، ومن غزارة الأمطار التي قد تتسبب بالسيول الجارفة والفيضانات  وخاصة بالأماكن المنخفضة والوديان.

وأوضح اشتي أن تأثير المنخفض الجوي العميق سيستمر يوم الأربعاء بأجواء عاصفة وماطرة، ويستمر تساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر مع انتشارها أحيانا لفترات قصيرة فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر على شكل زخات ثلجية تترافق مع حبات البرد وبساعات المساء والليل ينحسر المنخفض الجوي تدريجيا، وتنحسر الهطولات تدريجيا  مع بقاء الجو شديد البرودة.