غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر خيتافي يقلص آمال برشلونة في الاحتفاظ باللقب

مدريد – شمس نيوز

وجه خيتافي، وتحديدا مهاجمه آنخل لافيتا، ضربة قاسية لآمال المضيف برشلونة في الاحتفاظ باللقب، عندما انتزع منه تعادلا ثمينا 2-2، السبت، في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني.

 

وضرب خيتافي عصفورين بحجر واحد إذ انتزع نقطة ثمينة من الفريق الكتالوني، معززا حظوظه في البقاء في الدرجة الأولى، وأسدى خدمة لجاره أتلتيكو مدريد، المتصدر، لإحراز اللقب الأول منذ عام 1996 عندما نال الثنائية (الدوري والكأس المحليان).

 

وتعني هذه النتيجة أنه سيكون بوسع أتلتيكو مدريد، المتصدر، أن يوسع الفارق بينه وبين ملاحقه المباشر برشلونة، قبل جولتين من نهاية الموسم إلى 6 نقاط، إذا فاز على أرض ليفانتي، الأحد.

 

وسيلتقي أتلتيكو مع برشلونة في الجولة الأخيرة من الموسم.

 

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن برشلونة، إلا أنه لعب مباراتين أقل من غريمه الكتالوني، وسيلتقي الأحد على أرضه مع فالنسيا، الثامن، بين فربق البطولة العشرين.

 

وبكر برشلونة بالتسجيل عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي استغل تمريرة عرضية من البرازيلي داني ألفيش من الجهة اليمنى فتابعها بيسراه من نقطة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البرازيلي جوليو سيزار (23).

 

وتابع برشلونة أفضليته، وأهدر عدة فرص، قبل أن يدفع الثمن بحصول الضيوف على ركلة حرة عند حافة المنطقة انبرى لها بابلو سارابيا ساقطة فهيأها آنخل لافيتا لنفسه على صدره وسددها بقوة بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البرتغالي جوزيه مانويل بينتو (37).

 

واندفع برشلونة بقوة نحو مرمى خيتافي مطلع الشوط الثاني، لكنه انتظر الدقيقة 67 لتسجيل هدف التقدم عبر التشيلي ألكسيس سانشيز الذي استغل كرة مرتدة من أحد المدافعين، وتابعها داخل المرمى.

 

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح لافيتا في إدراك التعادل لخيتافي بضربة رأسية من مسافة قريبة (90+2).