غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الفصائل تبارك عملية حوارة وتؤكد: العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال واجتماع العقبة

عملية إطلاق نار في نابلس.jpg
شمس نيوز - غزة

باركت الفصائل الفلسطينية اليوم الأحد، عملية حوارة بنابلس، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين برصاص مقاومين فلسطينيين.

وأكدت الفصائل في بيانات منفصلة وصلة "شمس نيوز" نسخة عنها، أن عملية حوارة تشكل الرد الحقيقي على "اجتماع العقبة" في الأردن، الذي يهدف لتهدئة الميدان والحيلولة دون وقوع جولة تصعيد خلال شهر رمضان.

 

حركة الجهاد الإسلامي

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين باركت العملية البطولية وسط بلدة حوارة بنابلس والتي أدت لمقتل اثنين من قطعان المستوطنين الصهاينة. 

وأكدت الحركة في بيان وصل "شمس نيوز" أنَّ العملية جاءت وفاءً لوعد المقاومة بالثأر لدماء قادة سرايا القدس محمد الجنيدي وحسام اسليم، ورداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال التي تصاعدت بحق شعبنا، وتبعث برسالة قوية إلى اجتماع قمة العقبة الأمني أن مقاومتنا حاضرة رغم حجم المؤامرة.

وأشارت الحركة إلى أن هذه العملية المباركة جاءت استجابة ميدانية وسريعة لنداء الواجب، وتأكيداً على حيوية شعبنا ومقاومتنا للرد على جرائم الاحتلال البشعة، وليعلم العدو أنه لا أمان له ولا لمستوطنيه طالما استمر العدوان بحق أرضنا وشعبنا والمقدسات.

 

لجان المقاومة 

باركت لجان المقاومة في فلسطين اليوم الأحد، عملية إطلاق النار في حوارة جنوب نابلس.

وأكدت في تصريح صحفي وصل "شمس نيوز" على أن هذه العملية هي رد طبيعي وفعلي على جرائم العدو الصهيوني ومجازره المتصاعدة بحق أبناء شعبنا والتي كان آخرها مجزرة نابلس قبل أيام والتي ارتقى بها أكثر من 12 شهيدا .

كما اعتبرت أن العملية شكلت صفعة وضربة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية للعدو الصهيوني، موضحة أنها تثبت من جديد هشاشة وضعف هذا العدو أمام إرادة الصمود والمقاومة لدى أبناء شعبنا ومقاوميه وشبابه الحر الثائر.

وقالت الحركة: "عملية حوارة تؤكد أن كل المؤامرات والمخططات والمؤتمرات الصهيوأمريكية الهادفة لوأد المقاومة والثورة ستفشل ولن تستطيع إطفاء جذوة المقاومة المتقدة والملتهبة "، مؤكدة على أن نهج المقاومة هو الطريق الوحيد والأصيل والتعبير الطبيعي والحقيقي عن واقعنا وحالنا في ظل الإحتلال والإرهاب الصهيوني الذي يستهدف شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

ودعت اللجان جماهير شعبها في كل مكان من الضفة والقدس والداخل المحتل إلى تصعيد المقاومة والإنتفاضة بكافة أشكالها وأدواتها وإشعال الأرض براكين ثورة وغضب ونارا تحرق المحتلين الصهاينة المجرمين ردا على المجازر والإرهاب الصهيوني الممنهج الذي يستهدف الأرض والمقدسات والشعب الفلسطيني.

 

حركة حماس

كما باركت حركة "حماس" عملية إطلاق النار البطولية التي نفذها أحد أبطال شعبنا وسط بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، وقتل خلالها مستوطنين، وانسحب من مكان العملية بسلام.

وأكدت الحركة في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن العملية رسالة للاحتلال بأن دماء شهدائنا لا تذهب هدرًا، وأن شعبنا قادر على رد العدوان، ولا تزيده مجازر الاحتلال إلا تمسكًا بأرضه وبالمقاومة سبيلاً للتحرير والعودة.

وقالت: "إن هذه العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال والتي كان آخرها مجزرة نابلس التي راح ضحيتها 11 شهيدًا بينهم أطفال ومسنون".

وأرسلت حماس التحية إلى بطل عملية حوارة وأهلنا الصامدين في نابلس، مؤكدة دعمها لمقاومينا الأبطال لمواصلة استهداف قوات الاحتلال ومستوطنيه والانتقام لدماء الشهداء.

ودعت الحركة أبناء شعبنا في كل المناطق لمساندة المقاومة وحماية ظهرها.

 

الجبهة الديمقراطية

بدورها اعتبرت الجبهة الديمقراطية، عملية حوارة رداً طبيعياً على "اجتماع العقبة" الأمني وعلى مجزرة نابلس، وتأكيداً على أن المقاومة وحدها هي القادرة على إلحاق الهزيمة بالاحتلال.

أما حركة "فتح الانتفاضة" فأكدت أن عملية حوارة، هي رسالة واضحة للمجتمعين في العقبة، أن خيار الشعب الفلسطيني هو الكفاح المسلح.

ولفتت إلى أن هذه العملية هي تأكيد ميداني، على عزيمة الفلسطينيين وحضور مقاومتهم وقدرتها على الرد في كل الساحات.

إلى ذلك أوضحت لجان المقاومة، أن عملية حوارة صفعة وضربة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية للاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أنها أثبت من جديد هشاشة وضعف الاحتلال أمام إرادة الفلسطينيين.

ودعت الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المقاومة والانتفاضة بكافة أشكالها وأدواتها وإشعال الأرض تحت أقدام الاحتلال ومستوطنيه، ردا على المجازر التي تستهدف الأرض والمقدسات.

 

الجبهة الشعبية

فيما أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أن عملية نابلس الفدائية تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم العدو المتواصلة بحق شعبنا وأسرانا ومقدساتنا، كما تأتي كرد ميداني واستفتاء ورفض شعبي للاجتماعات الأمنية التي تعقد مع الاحتلال في العقبة وتهدف لتكبيل يد المقاومة.

وقالت الجبهة خلال بيان صحفي وصل "شمس  نيوز": "أن العملية تأتي لتلقن العدو درساً على إرهابه واستباحته لدماء شعبنا، كما تأتي لتثبت أن مقاومة شعبنا مستمرة ومتصاعدة، في نابلس جبل النار، وفي جنين، وفي العاصمة القدس، وفي كل مدن وقرى ومخيمات الضفة".

كما باركت العملية وعبرت عن فخرها بشعبنا الأبي ومقاومته الباسلة، وتطورها وتصاعدها رغم كل المؤامرات الخبيثة التي ستتحطم أمام شجاعة وبطولة أبناء شعبنا، وإصرارهم على دحر العدو الصهيوني من كامل أرضنا ومقدساتنا.

وقتل مستوطنان اثنان برصاص مقاومين فلسطينيين بعملية إطلاق نار في بلدة حوارة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وأكدت وسائل إعلام الاحتلال أن مقاوماً فلسطينياً أطلق النار صوب مستوطنين متدينين كانا يستقلان مركبة على شارع 60 في نابلس وانسحب من المكان.

وعبر سياسيون وكتاب ونواب إسرائيليون عن حالة من الغضب الشديد لتمكن مقاوم فلسطيني من تنفيذ عملية إطلاق نار وقتل مستوطنين اثنين، تزامنًا مع قمة العقبة التي تتدارس خطط وطرق كبح جماح الفلسطينيين المقاومين.

يُشار إلى أن عملية إطلاق النار جاءت بعد أيام قليلة من مجزرة جيش الاحتلال الإسرائيلي التي ارتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين العزل في مدينة نابلس وراح ضحيتها 11 شهيدًا وإصابة أكثر من 100 فلسطيني بجراح مختلفة.