غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو: امرأتان مغربيتان تلدان في العاصفة الثلجية... كيف وصلهن الإسعاف؟!

شمس نيوز - وكالات

تفاجأ سكان قرية مغربية في إقليم ورزازات بعاصفة ثلجية غير مسبوقة، وكان الأمر الطارئ أن سيدة جاءها المخاض وتعذر وصول سيارات الإسعاف التي تبعد عنها نحو 6 كيلومترات، فكيف تعامل المواطنون مع الأمر؟

ورغم كثافة الثلوج التي ضاعفت معاناة السكان في إقليم ورزازات فإن أهالي القرية سارعوا لإنقاذ السيدة التي جاءها المخاض، فقد حملوها فوق أكتافهم متخطين سماكة الثلج وثقل الرافعة التي تستلقي عليها السيدة مرددين "لا حول ولا قوة إلا بالله".

والمصادفة أن سيدة أخرى عانت أيضا من آلام المخاض، ولكن في منطقة ثانية تدعى دوار "أوديد" بجماعة "تيديلي" التي حاصرتها الثلوج، وكان حظ هذه السيدة أفضل، فقد تم نقلها إلى المستشفى بطائرة مروحية.

وتحدثت السيدة بعد وضع مولودها لوسائل إعلام محلية عما جرى معها، وقالت في فيديو "إن الكثير من الناس تعاونوا معها، وإنها والحمد لله ولدت بخير"، وتقدمت بالشكر لكل من ساهم في نقلها بالطائرة المروحية.

وتعرضت عدة أقاليم مغربية -منها ورزازات وزاكورة وتارودانت والحوز- إلى عاصفة ثلجية غير مسبوقة لم تشهدها المملكة منذ عقود طويلة، وقد تسببت في انخفاض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر، وبلغت سماكة الثلوج الكثيفة نحو مترين في بعض المناطق، مما ضاعف معاناة السكان في هذه المناطق.

وقد تداول بعض المغاربة صورا تظهر سماكة الثلوج وكثافتها أثناء عملهم على محاولة إزالتها، أحدهم تجاوزت الثلوج طوله بكثير، أي أكثر من 2.5 متر تقريبا.