غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو الشيخ عزام: المرأة الفلسطينية قدمت نموذجاً متميزاً ومبهراً للعالم في التحدي والصمود

الشيخ نافذ عزام
شمس نيوز - غزة

أكَّدَ عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام أنَّ المرأة الفلسطينية قدمتْ نموذجاً مبهراً للعالم أجمع، من خلال صمودها، وتحديها، ومثابرتها في سياق الصراع مع المحتل الإسرائيلي.

وأوضح الشيخ عزام خلال لقاءٍ مع "شمس نيوز" أنَّ المرأة الفلسطينية تؤدي أدواراً جليلة وعظيمة في الحفاظ على الهوية، والحفاظ على حالة الثبات والصمود في وجه المحتل الإسرائيلي.

وقال الشيخ عزام: "المرأة هي الأم، والأخت، والابنة، والجدة، أدت دوراً متميزاً في مواجهة المحتل الإسرائيلي، وجسدت نموذجاً مبهراً من العطاء والتضحية والفداء".

وأشار الشيخ نافذ عزام أنَّ المرأة الفلسطينية أدت دوراً متميزاً في مواجهة تيارات الحداثة والتغريب، واستطاعت أنْ تجسد النموذج الذي أراده الإسلام للمرأة القوية، المؤمنة، المهتدية، والمؤثرة في المجتمع الذي تعيش فيه، لذا هي ركن أساسي في تماسك المجتمع، وركنْ أساسي في قوة مجتمعنا".

ووفي رسالةٍ وجهها الشيخ عزام إلى المرأة الفلسطينية وعموم النساء في المجتمع العربي والإسلامي، قال: "لا يجوز أنْ نخدع بالشعارات التي ترفع حول المرأة وفكرة تحريرها، تحرير المرأة من وجهة نظر الغرب، هو إخراجها لتكون مادة للاستهلاك، أو سلعة تباع لمن يدفع أكثرَ أو حتى أقل، المرأة في ديننا معززة مكرمة ونزلت صور بأسماءِ النساء، وتحدث نبينا الكريم -صلى الله عليه وسلم- عن المرأة وقيمتها ومكانتها في الإسلام؛ لذلك نحن نؤمن ان الإسلام قدم وصاغ النموذج الأفضل على مدار التاريخ الإنساني".