غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحركة الأسيرة تدعو إلى رص الصفوف والمشاركة في "ثلاثاء الحرية"

الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.jpg
شمس نيوز - غزة

دعت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، إلى جعل يوم الثلاثاء من كل أسبوع يوماً للحرية، إحياءً لذكرى "الثلاثاء الحمراء" التي قدم فيها شعبنا خيرة أبنائه على مشنقة الحرية زمن الانتداب والاحتلال البريطاني، ودعت جماهير شعبنا إلى "حرية ... حرية ... حرية".

وقالت الحركة الأسيرة في بيان، وصل "شمس نيوز: "ليكن يوم الثلاثاء "ثلاثاء الحرية"؛ ليلتقي صوتنا بصوت الجماهير بهتافٍ واحد "حرية.. حرية.. حرية".

وأكدت أن "وحدتنا داخل الأسر في مواجهة السجان نريدها -ويسعدنا أن نراها- تتجسد خارج السجن، وتتجاوز كل ما جرى ويجري من مشاهد لا تسعدنا ولا نرضى أن تستمر، فعدونا لا يميز بين فلسطيني وآخر".

ودعت أمهات الشهداء وآبائهم ليكونوا عماد حراكنا ووقفات الإسناد لنا في مراكز المدن، كما دعت كافة النشطاء والإعلاميين عبر مواقع التواصل لإطلاق هاشتاج "#الشعب يريد تحرير_الأسير".

وأشارت: "نحن نقترب من معركتنا الكبرى التي لم يعد بينها وبينها إلا أيام معدودات، المعركة التي تلتحم فيها كل ساحات المواجهة مع عدونا، من القدس إلى جنين، ومن نابلس إلى الداخل، ومن خارج السجن إلى داخل أسواره، معركة لا نراها إلا معركة حرية للأرض والإنسان مع حكومة التطرف والعنصرية التي حاربتنا في أبسط حقوقنا، لتصل إلى حياتنا بحد ذاتها عبر قانون الإعدام".

وأكدت أن إسناد الجماهير هو أساس الصمود وعنوان الوفاء للأسرى، حتى تحقيق مطالبهم وحريتهم.