غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدفاع المدني في غزة يقدم عبر "شمس نيوز" نصائح مهمة للاستخدام الآمن لجهاز سخان المياه بالغاز

سخان المياه بالغاز.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

وجَّه جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، سلسلة من النصائح للمواطنين بشأن استخدام جهاز سخان المياه الذي يعمل على الغاز، في ظل الانتشار الواسع له، والعديد من الأضرار الناتجة عن استخدامه الخاطئ.

وقال المتحدث باسم الجهاز محمود بصل: "نحن لا نمنع إدخال سخان الغاز إلى قطاع غزة، ولكن آلية استخدامه بطريقة خاطئة قد يؤدي لحدوث حالات وفاة، او تلف بالممتلكات".

وأضاف بصل لـ"شمس نيوز": "هذا الأمر يتطلب منا تقديم العديد من النصائح للمواطنين، لاسيما في ظل الأخطاء الناتجة عند استخدامه وأدت لتسجيل ثلاث حالات وفاة نتيجة الاستخدام الخاطئ منذ بداية العام".

وذكر أن أهم النصائح هي أن على المواطنين تركيب الجهاز في مناطق مفتوحة، خارجية ولا يكون داخل الحمام المنزلي أو المطبخ، وذلك لأنه يعمل على الغاز، يتم إيقاده بواسطة الأكسجين.

وتابع بصل "بقاء اشتعال الجهاز يحتاج لأوكسجين، وبقاؤه داخل المنزل سيحدث حالات اختناق قد تصل في كثير من الأحيان للوفاة"، مبينًا أن جل المواطنين يقعون في هذا الخطأ ويضعون الجهاز داخل الحمامات أو المطبخ.

وأكمل "لا بد من أن يكون الجهاز في منطقة خارجية، وفي حال أردنا وضعه داخل المنزل فيجب أن تكون هناك سبل لتهويته".

وختم بصل حديثه "نصائحنا للمواطنين أن جهاز الجهاز يجب أن يكون في مناطق قابلة للتهوية، وآمنة بحيث في حال أصبح هناك تسريب أو اشتعال، يكون بعيدً عن مكان وجود المواطنين، أو أماكن قابلة للاشتعال".