غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تشيلسي يبتعد عن صراع الفوز باللقب

لندن-شمس نيوز

أهدر فريق تشيلسي نقطتين على ملعبه "ستامفورد بريدج" في لندن ووسط جماهيره بعد تعادله سلبياً مساء الأحد مع ضيفه نوريتش سيتي ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وابتعد تشيلسي بنسبة كبيرة عن المنافسة على لقب بطولة الدوري، بعد أن رفع رصيده إلى 79 نقطة محتلاً المركز الثالث بفارق نقطة عن فارسي القمة ليفربول الذي يلعب الاثنين مع كريستال بالاس، ومانشستر سيتي الذي يملك مواجهة مؤجلة، وفي حالة فوز أحدهما يصبح "البلوز" خارج صراع اللقب رسمياً، بينما رفع نوريتش سيتي رصيده إلى 33 نقطة بالمركز الثامن عشر.

المباراة في مجملها كانت متوسطة المستوى، فلم يقدم لاعبو تشيلسي العرض المنتظر، واكتفى فريق نوريتش بالتكتل الدفاعي من أجل الخروج بنقطة تساعده في صراع الهروب من شبح الهبوط.

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قائد كتيبة تشيلسي حرص على الدفع ببعض البدلاء في بداية المباراة مثل المصري محمد صلاح، والهداف السنغالي ديمبا با، مع عودة المخضرم أشلي كول، ولكن محاولات مورينيو لم تأت بالتغيير الحقيقي في فلسفة تشيلسي على أرضية الملعب والتي بدت متأثرة بالخروج الحزين من دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد.

ولم تكن هجمات تشيلسي موفقة وغاب عنها التركيز وسط تراجع مستوى الثنائي ويليان، وصلاح الذي لم يقدم الأداء المطلوب واختفت تحركاته الإيجابية ومحاولاته في اختراق دفاعات نوريتش.

بدوره، حافظ أرسنال على بطولته المفضلة في السنوات الماضية، وضمن حجز المركز الرابع في "البريميرلييج" باسمه هذا الموسم، بتغلبه "الصعب" على ضيفه وست بروميتش البيون بهدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الإمارات في لندن أحرزه الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة 14.

وبهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى 76 نقطة وحافظ على وجوده في المركز الرابع، متفوقا على إيفرتون - بفارق 7 نقاط - الذي يأتي في المركز الخامس برصيد 69 نقطة، وكان قد أهدى التأهل الأوروبي لأرسنال بخسارته السبت أمام مانشستر سيتي بهدفين مقابل ثلاثة.

ولم ينجح وست بروميتش في الابتعاد قليلاً عن دوامة الهبوط، وإن كانت حظوظه في البقاء هي الأوفر، حيث يحتل المركز 16 برصيد 36 نقطة.