غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التعلم تستنكر قرار الاحتلال بحق مدرستي عين سامية وجب الذيب

وزارة التربية والتعليم العالي.jpeg
شمس نيوز - غزة

استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي بشدة الحكم والإجراء السافر من قبل الاحتلال الصهيوني بحق مدرستي عين سامية وجب الذيب بالضفة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان لها: "تواصل دولة الاحتلال الصهيوني عدوانها الخطير على العملية التعليمية في فلسطين، وفي جريمة جديدة أصدرت ما تسمى المحكمة الإسرائيلية حكماً جائراً بهدم مدرستي عين سامية برام الله، وجب الذيب في بيت لحم".

وأكدت أن قرار هدم المدرستين جزء من الحرب الصهيونية المستمرة على التعليم الفلسطيني والمناهج والرواية والهوية الفلسطينية الأصيلة.

وأضافت الوازرة "إن هاتين المدرستين من بين 55 مدرسة يهددها الاحتلال بالهدم في مناطق متنوعة من الضفة الفلسطينية، وذلك بهدف أساسي منع الأطفال الفلسطينيين من التعليم، وإفساح المجال للمغتصبين بالعربدة على السكان الفلسطينيين وتنفيذ مخططات التوسع الاستيطاني".

وتابعت "يعد هذا الإجراء انتهاك خطير لكافة المواثيق والأعراف الدولية، فالقانون والمحاكم الصهيونية التي تتيح هدم المدارس وتشريد وتجهيل الأطفال هي قوانين عنصرية بحتة نتجت من عقلية استعمارية توسعية بغيضة".

وطالبت وزارة التربية والتعليم العالي جميع الدول والجهات الحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان بالعمل على وقف القرارات الصهيونية ومنع هدم المدرستين.