غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"التنمية الاجتماعية" توضح عبر "شمس نيوز" حقيقة وقف المنحة القطرية 100 دولار

حقيقة وقف المنحة القطرية 100 دولار
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

عقَّبت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت، اليوم الأحد، على الأخبار المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية بشأن توقف المنحة القطرية (100 دولار)، للفئات المحتاجة في قطاع غزة.

وقالت الكحلوت لـ"شمس نيوز": "لا يوجد أي معلومات رسمية بشأن ملف المنحة القطرية (..) القطريون لم يبلغونا بأي جديد في هذا الشأن، ونحن في الوزارة لم نصدر أي تصريح رسمي بهذا الشأن".

وأضافت "ما يتم تداوله عبر الإعلام، فقط معلومات مبينة على اجتهادات من نشطاء التواصل الاجتماعي، وعندما يكون هناك أمر رسمي سيتم إبلاغ الجمهور فيه من خلال الوزارة".

وتابعت الكحلوت "حتى اللحظة اللجنة القطرية وكذلك الوزارة لم يصدر عنها أي تصريح بهذا الشأن، ومن الصعب الحديث عن أي شيء إلا بمعلومات رسمية".

وتقدم اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة منذ عام 2018 منحتها المعروفة باسم المنحة القطرية، للفئات الهشة والمحتاجة في قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل اسرة.

ويستفيد من المنحة حوالي 100 ألف مستفيد من الأسر الفقيرة في قطاع غزة، صرفت في البداية عبر وزارة التنمية الاجتماعية، وفيما بعد بدأ صرفها خلال مراكز توزيع بإشراف من الأمم المتحدة.