غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محكمة الاحتلال تمديد اعتقال المستوطن قاتل الشهيد عمري

محكمة الاحتلال.jpg
شمس نيوز - وكالات

مددت المحكمة المركزية الإسرائيلية في الناصرة اعتقال المستوطن "دنيس بوكين" قاتل الشهيد ديار عمري لمدة 7 أيام حتى الأحد القادم.

وحضر المستوطن القاتل لقاعة المحكمة للمرة الأولى منذ ارتكابه الجريمة، بينما كانت نيابة الاحتلال تعرضه على المحكمة عبر تقنية "الفيديو".

وقال المحامي عمر خمايسي الموكل من قبل عائلة عمري لمتابعة حيثيات ملف الشهيد: " بحسب القانون فإنه بعد 30 يومًا لا يمكن تمديد الاعتقال مرة أخرى إلا بموافقة المستشار القضائي للحكومة".

وأضاف: "إذا تم تقديم تصريح مدعي عام الأسبوع القادم، فإن الأمور ستتضح بشكل أكبر، حيث ستكون لائحة الاتهام جاهزة، وستتضح لنا الشبهات التي ستُقدم للمتهم".

وتابع "اليوم عُرض القاتل على المحكمة وجاهيًا وليس عبر الفيديو كما في المرات القادمة، ولذلك كان هناك ردود فعل من العائلة ووالد الشهيد ووالدته".

الجدير بذكره أن عشرات الفلسطينيين تظاهروا اليوم الأحد أمام المحكمة المركزية في الناصرة بالتزامن مع عقد جلسة لتمديد اعتقال قاتل الشهيد ديار عمري.

ونظمت هذه الوقفة بدعوة من عائلة الشهيد عمري ونشطاء، حيث رفع المشاركون صور الشهيد ديار عري وشعارات تطالب بمعاقبة قاتله، مرتدين الملابس السوداء.

يُشار إلى أن عائلة الشهيد عمري تنظم وقفة أسبوعية أمام المحكمة المركزية في الناصرة بالتزامن مع جلسات تمديد اعتقال عُمري.

وفي 6 من مايو/أيار 2023 ارتقى الشهيد عمري بعد أن أطلق مستوطن النار عليه، وشيعته جماهير غفيرة بجنازة مهيبة في قريته صندلة.