غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الطيراوي: الحياة مقاومة وتحد للاحتلال وليست مفاوضات

 

جنين – شمس نيوز

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي خلال محاضرة ألقاها لطلبة الجامعة العربية الأمريكية في جنين "إن الحياة مقاومة وصمود وتحد للاحتلال الإسرائيلي وليست مفاوضات، وان كل فعل فلسطيني يعتبر مقاومة للاحتلال والمفاوضات إحدى خيارتنا الإستراتيجية ونرفض أن تكون الوحيدة.

وأضاف :"نحن بحاجة إلى إستراتيجية وطنية موحدة بعيدة عن الحزبية الضيقة لان المفاوضات دون جدوى، والمفاوض الفلسطيني يفاوض من موقف ضعف، وكان الأولى أن لا نذهب للجولة الأخيرة من المفاوضات، لان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يقول "السيطرة على القدس دون سلام أفضل بكثير من السلام دون القدس كاملة".

وأشار الطيراوي ان استمرار التفاوض بالنسبة لنتنياهو هو تكتيك يهدف لكسب الوقت ومفرغ من مضمونه القائم على إعطاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة والعادلة التي كفلتها المواثيق الدولية.

أوضح ان الإسرائيليين قادرون على تحقيق السلام ولكن لا يريدون وان الفلسطينيين يردون السلام وغير قادرين على تحقيقه لان من يملك زمام الأمور ويغتصب الأرض هي إسرائيل وحدها.

وقال: "لا يوجد فلسطيني يستطيع ان يقدم لإسرائيل وأمريكا أي تنازل في الثوابت لان فلسطين ملك لشعبها وأمتها العربية والإسلامية".

فيما يتعلق بملف المصالحة مع حركة حماس أكد الطيراوي أن حماس خصم سياسي وليس عدو لنا، والجميع يعرف من هو عدو الشعب الفلسطيني، واستذكر موقف الرئيس الإسرائيلي الحالي ورئيس الوزراء الأسبق شمعون بيريز حين قال للرئيس الراحل أبو عمار عندما منحه العالم جائزة نوبل للسلام "بانك استحققت هذه الجائزة المرموقة لأنك سحقت حماس" فأجابه أبو عمار قائلا " لم افهم سؤالك فحماس هم اخوتي".