غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب وفاة الأمير تركي بن محمد بن سعود ويكيبيديا - من هو محمد بن تركي سعود الكبير

سبب وفاة الأمير تركي بن محمد بن سعود.JPG
شمس نيوز -

أعلن الديوان الملكي السعودي، عصر الجمعة، وفاة الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .

وقال الديوان في بيانٍ نشرته وكالة الأنباء السعودية ، إنه سيصلى على الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير آل سعود يوم غدٍ السبت الموافق 11 / 1 / 1445هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.

نقلت وسائل إعلام سعودية أن سبب وفاته هو مروره بوعكة صحية ألمت به، جرى نقله إلى المستشفى بعدها مباشرة حيث أعلن وفاته لاحقا.ولم يتطرّق بيان الديوان الملكي إلى سبب وفاة الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير آل سعود.

ما سبب وفاة الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير 

نقلت وسائل إعلام سعودية أن سبب وفاته هو مروره بوعكة صحية ألمت به، جرى نقله إلى المستشفى بعدها مباشرة حيث أعلن وفاته لاحقا.

تركي بن محمد بن سعود الكبير ويكيبيديا.JPG
 

 

من هو الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير آل سعود ويكيبيديا؟

نشأ في الرياض، ودرس العلوم السياسية من جامعة الملك سعود بالرياض وحصل على شهادة البكالوريوس بها في عام 1974.

بعدها بأربعة أعوام حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة كمبردج في المملكة المتحدة.

أكمل حصيلة مسيرته العلمية بحصوله على درجة الدكتوراه قي العلوم السياسية من جامعة لندن عام 1982بعد التخرج، عمل أستاذا بقسم العلوم السياسية بجامعة الملك سعود بالرياض لمدة 8 سنوبعد حصوله على الدكتوراه التحق بوزارة الخارجية حيث عمل نائبًا لرئيس الإدارة الغربية، وأستاذا بمعهد الدراسات الدبلوماسية بالرياض

عين رئيسا للإدارة العامة للمنظمات الدولية بوزارة الخارجية بدرجة سفير في عام 1994.

بعدها عين وكيلا مساعدا للشؤون السياسية بوزارة الخارجية. مع استمرار رئاسته للإدارة العامة للمنظمات الدولية بوزارة الخارجية.

من هو الامير تركي بن محمد بن سعود ال سعود.JPG
 

شغل منصب وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف في عام 2001 جرى إرساله كمبعوث خاص من خادم الحرمين الشريفين لنقل رسائل لأصحاب الفخامة رؤساء الدولة الإفريقية وعدد من رؤساء الدول أمريكا اللاتينيةعين في 2016 مستشارا لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.بينما ترأس الهيئة الوطنية لتنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، ووفود المملكة في العديد من اللجان داخل المملكة وخارجها، منها لجنة التوجيه في حماية السلام في الشرق الأوسط. واللجنة الثلاثية الخاصة بالأسرى والمفقودين السعوديين لدى العراق.وفق كما شارك في العديد من المؤتمرات منها المؤتمرات الوزارية والقمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، ومؤتمر منظمة الوحدة الإفريقية، ومؤتمر حركة عدم الانحياز. فضلا عن ترؤسه مدرسة الفروسية الدولية بالرياض

اخترنا لكم: فيديو حادث سير سند جلال الايداء

سبب وفاة الأمير تركي بن محمد بن سعود.JPG
 

نقلت وسائل إعلام سعودية أن سبب وفاته هو مروره بوعكة صحية ألمت به، جرى نقله إلى المستشفى بعدها مباشرة حيث أعلن وفاته لاحقا.