غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 8 أغسطس 2023 – رابط التسجيل في الشؤون الاجتماعية

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 8 أغسطس 2023 – رابط التسجيل في الشؤون الاجتماعية.jpg
شمس نيوز - غزة

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 8 أغسطس 2023 – رابط التسجيل في الشؤون الاجتماعية، تترقب عشرات الآلاف الأسر في فلسطين (الضفة الغربية – قطاع غزة) الإعلان رسميًا من وزارة الشؤون الاجتماعية متمثلة بالوزير أحمد المجدلاني وذلك بعدما أعلن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي عن وصول الحوالة المالية المخصصة للشؤون الاجتماعية إلى وزارة المالية في رام الله قبل أيام عدة.

وأضاف عثمان، في تصريحات صحفية، أن المتبقي هو إعلان الحكومة عن موعد صرف المخصصات، متوقعًا أن يتم ذلك خلال الأسبوعين المقبلين.

يُشار إلى أن الأوضاع الاقتصادية للأسر الفلسطينية في قطاع غزة متفاقمة بشكل كبير ومتأزمة بسبب الحصار الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 16 عامًا متواليًا، ما تسبب بتشكيل جيشًا من البطالة في القطاع حيث تتصدر غزة دول العالم.

اخترنا لكم: كهرباء غزة تتحدث حول مساهمة الـ 50 شيكل شهرياً لمستفيدي الشؤون

 

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية غزة وزارة التنمية

 

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 8 أغسطس 2023 – رابط تسجيل جديد في الشؤون الاجتماعية.jpg
 

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية غزة وزارة التنمية، ويعاني قطاع غزة من أوضاع اقتصادية غاية في السوء نتيجة الحصار المتواصل منذ أكثر من عقد ونصف من الزمن، أدى الحصار إلى اغلاق معظم المؤسسات الاقتصادية في القطاع وتسريح عمالها الذين انضموا إلى جيوش البطالة المنتشرة.

 

متى صرف مستحقات التنمية الاجتماعية غزة والضفة

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 8 أغسطس 2023 – رابط تسجيل جديد في الشؤون الاجتماعية الان.jpg
 

متى صرف مستحقات التنمية الاجتماعية غزة والضفة، ويستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية نحو 116 ألف أسرة معظمها من قطاع غزة تتلقى دفعات تبدأ من 750 شيكلا وتصل إلى 1800 شيكل بحسب وضع العائلة الاجتماعي والصحي ووفق تقارير باحثي وزارة الشؤون الاجتماعية، إذ من المقرر أن يستلموا هؤلاء الأسر 4 دفعات كل عام، إلا إن وزارتي التنمية والمالية لم تلتزمان بتلك الدفعات منذ سنوات مضت بحجة الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، ما تسبب بمفاقمة أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية.

 

شيكات الشؤون الاجتماعية في فلسطين تستفيد منها عدة فئات مختلفة. ومن بين هذه الفئات:

الأسر المحتاجة: تُقدم شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر المحتاجة التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة. يتم تحديد استحقاق الأسر وفقًا للمعايير المحددة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.

ذوي الإعاقة: يُمكن لشيكات الشؤون الاجتماعية أن تكون دعمًا ماليًا لذوي الإعاقة في فلسطين. يتم توجيه هذه المساعدات لتغطية احتياجاتهم المالية والطبية والتأهيلية.

المرضى: يُمكن أن تُستخدَم شيكات الشؤون الاجتماعية لدعم المرضى في فلسطين، سواء كانوا يحتاجون إلى دفع تكاليف العلاج أو شراء الأدوية اللازمة.

الأيتام: يُقدم دعم مالي للأيتام من خلال شيكات الشؤون الاجتماعية، وذلك لتلبية احتياجاتهم الأساسية مثل التعليم والرعاية الصحية والسكن.

المسنين: يُمكن أن تكون شيكات الشؤون الاجتماعية مصدرًا للدعم المالي للمسنين في فلسطين، وذلك لتغطية نفقاتهم الحياتية والطبية.

 

رابط التسجيل للمساعدات النقدية وزارة التنمية الاجتماعية

ومن المتوقع أن يستفيد آلاف الأسر والأفراد من هذه المساعدات، مما سيساهم في تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الضغط الاقتصادي على هذه الفئات. وتعكس هذه الخطوة التزام الحكومة بالارتقاء بظروف حياة المواطنين وتحقيق التنمية الشاملة في فلسطين.

اخترنا لكم: المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي يؤكد وصول حوالة الشؤون الاجتماعية إلى خزينة السلطة

 

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 8 أغسطس 2023 – رابط التسجيل في الشؤون الاجتماعية.jpg