غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد إصابة العديد من الفرق

بيان من "الخارجية" حول أوضاع كشافة فلسطين في كوريا الجنوبية

إصابات بسبب الحرارة في كوريا.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، متابعتها لأوضاع الوفد الكشفي الفلسطيني المشارك بالجامبوري في كوريا الجنوبية، إثر تعرض عدد من المشاركين لإصابات جراء ارتفاع درجات الحرارة.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، في بيان، السبت، إن الوزارة تتابع ذلك بالتعاون مع إدارة التعاون الدولي في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسفارة دولة فلسطين لدى اليابان ومكتب تمثيل جمهورية كوريا لدى دولة فلسطين.

وأضاف السفير الديك أن الوفد الفلسطيني يتكون من 27 شخصا، وما زالوا مشاركين في المخيم والألعاب، وهم جميعا بخير وبصحة جيدة.

بدورها حثت المنظمة العالمية للحركة الكشفية كوريا الجنوبية على تقليص المخيم الكشفي العالمي، حيث بدأ آلاف الكشافة البريطانيين مغادرة موقع المخيم الساحلي، اليوم السبت، بسبب موجة الحر الشديدة وتحدثت الكشافة الأميركية عن إمكانية الانسحاب.
وعولج مئات المشاركين من الأمراض المرتبطة بالحرارة، منذ أن بدأ المخيم الأربعاء الماضي، في موقع ببلدة بوان الساحلية، حيث تكافح كوريا الجنوبية أحد أكثر فصول الصيف حرارة منذ سنوات.
وقالت المنظمة العالمية للحركة الكشفية إنها طلبت من المنظمين الكوريين الجنوبيين "التفكير في خيارات بديلة لإنهاء الحدث في وقت مبكر عما هو مقرر ودعم المشاركين حتى مغادرتهم إلى بلدانهم الأصلية".
وأضافت المنظمة في بيان أنه إذا قرر المنظمون المضي قدما في الحدث، فإنه يجب أن تكون هناك تأكيدات أقوى "بأنهم سيفعلون كل ما في وسعهم لمعالجة القضايا الناجمة عن موجة الحر من خلال إضافة موارد إضافية".