غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ضمن المرحلة الأولى لتطويره

مسؤول يوضح لـ"شمس نيوز" مدة إغلاق مفترق الشجاعية وتفاصيل الطرق البديلة

مفترق الشجاعية.webp
شمس نيوز - مطر الزق

أوضح مدير وحدة التخطيط ومنسق المشاريع التنموية والاستراتيجية في بلدية غزة م. ماهر سالم، أن البلدية والجهات المختصة بصدد إغلاق مفترق حي الشجاعية سيبدأ يوم الأحد الموافق (27-8-2023)، ضمن تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير المفترق وتوسعته.

وقال م. سالم لـ"شمس نيوز": "إن المرحلة الأولى لتطوير المفترق تستهدف توسعة موقف الجنوب على أن يتم توسعة على حساب حديقة الشجاعية وأرض الأوقاف –مركز الشرطة سابقًا- بهدف التخفيف من حدة الازدحام المروري".

وأضاف: "إن المرحلة الأولى من توسعة موقف الجنوب ستستمر لمدة تتراوح ما بين (40 إلى 50 يومًا) علمًا أنه سيتم خلالها إغلاق مسار القادمين من الشمال إلى الجنوب بشكل كامل".

ودعا م. سالم، القادمين من الشمال إلى الجنوب بالسير في إحدى الطرق الأربعة المتاحة وهي (شارع السكة مرورًا بشارع المنصورة – شارع الوحدة باتجاه جامع الشمعة – شارع الخط الشرقي – شارع رشدي الشوا قرب موقف الزهراء).

وأشار إلى أن المسارات الأخرى (من الشرق إلى الغرب - من الجنوب إلى الشمال – من عمر المختار للشجاعية) خطوط مفتوحة بشكل محدود.

ولفت إلى أن القادمين من شارع عمر المختار باتجاه شارع صلاح الدين شرقاً عليهم أن يسلكوا طريق "دحلة" الشجاعية الجنوبية ومن ثم الجانب الشرقي من شارع صلاح الدين وصولاً لمفترق الشجاعية أو يسلك شارع البوسطة (سوق العملة) باتجاه شارع الوحدة.

وبين م. سالم أن المركبات القادمة من شارع بغداد شرقاً والمتجهة جنوباً عليها أن تستمر بالسير غرب المفترق ومن ثم يتجه يساراً إلى شارع رشدي الشوا ثم إلى شارع عمر المختار وصولاً إلى شارع صلاح الدين.

وكانت بلدية غزة أقرت بالتعاون مع إدارة شرطة المرور والنجدة، تنفيذ خطة مرورية بديلة للحركة المرورية على مفترق الشجاعية خلال المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع تطوير المفترق لتسهيل الحركة ومنع حدوث أزمة مرورية في المنطقة.

يذكر أن مشروع توسعة وتطوير مفترق الشجاعية ستنفذه البلدية بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا بإدارة البنك الإسلامي للتنمية (صندوق الأقصى) بقيمة تبلغ نحو 950 ألف دولار وتبلغ مدة التنفيذ 6 شهور.

خطة تطوير مفترق الشجاعية.png


خطة تطوير مفترق الشجاعية


مشروع توسعة وتطوير مفترق الشجاعية.jpg