غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بث مباشر شاهد القمر الأزرق 2023 – ما هو القمر الأزرق

بث مباشر شاهد القمر الأزرق 2023 – ما هو القمر الأزرق.jpg
شمس نيوز - غزة

بث مباشر شاهد القمر الأزرق 2023 – ما هو القمر الأزرق، يترقب الملايين من أبناء دول العالم اليوم الأربعاء 30-8-2023 ظهور القمر الأزرق في السماء كل 9 سنوات تقريبًا لذلك فإن مشاهدة أمر يدهش الملايين من الناس.

ومن المتوقع وفقًا للكثير من الخبراء في علوم الفلك فإن ظاهرة القمر الأزرق قد لا تتكرر بعد هذه المرة إلا بعد 9 سنوات لذلك فإن الناس يبحثون عن بث مباشر لمشاهدة صور القمر الأزرق في السماء.

 

اخترنا لكم: العالم الهولندي يثير الرعب: زلزال مدمر قريبا لم يحدث منذ 20 عاما

 

موعد ظهور القمر الأزرق 2032

بث مباشر شاهد القمر الأزرق 2023 – ما هو القمر الأزرق - موعد ظهور القمر الأزرق.jpg
 

موعد ظهور القمر الأزرق 2032، وذكرت وسائل الإعلام العربية والدولية عن ظاهرة القمر الازرق وفيما يتعلق بما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية" فغن القمر الأزرق العملاق الثالث لهذا العام سيظهر يوم 30 أغسطس في تمام الساعة 9:36 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أي في حدود الساعة 02:35 بتوقيت غرينتش (في الساعات الأولى من يوم 31 أغسطس).

 

أين سيظهر القمر الأزرق 2023؟

 

صور بث مباشر شاهد القمر الأزرق 2023 – ما هو القمر الأزرق - موعد ظهور القمر الأزرق.jpg
 

أين سيظهر القمر الأزرق 2023؟ القمر الأزرق أو «بلو موون» وهو بدر صفر الذي يرصد في سماء مصر الخميس المقبل، وهو القمر الثاني العملاق في شهر أغسطس، فكان الأول في 1 أغسطس، وعلى الرغم من اسمه، لكن القمر الأزرق لا يحمل أي لون مختلف، حيث سيحتفظ بظله الرمادي المعتاد، لكنه قد يبدو أكبر بنسبة تصل إلى 14 في المئة وأكثر سطوعا بنسبة 30 في المئة من المعتاد.

 

ما هي ظاهرة القمر الأزرق؟

ما هي ظاهرة القمر الأزرق؟ تستغرق مراحل القمر في الواقع 29.5 يومًا لاكتمالها، ما يعني أن الأمر يستغرق 354 يومًا فقط لإكمال 12 دورة قمرية، لذلك كل 2.5 سنة او ما يقارب ذلك تتم ملاحظة اكتمال القمر الثالث عشر خلال سنة تقويمية، وهذا القمر الكامل الثالث عشر لا يتوافق مع نظام التسمية العادي ويُشار له باسم القمر الأزرق.

بث مباشر شاهد القمر الأزرق 2023 – ما هو القمر الأزرق.jpg