غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب وفاة محمد علوان – الأديب الثقافي السعودي

سبب وفاة محمد علوان.jpg
شمس نيوز -الرياض

سبب وفاة محمد علوان – الأديب الثقافي السعودي، أعلن غسان محمد علوان نجل الأديب السعودي الكبير محمد علي علوان عن وفاة والده محمد عن عمر ناهز الـ (75 عامًا) الأمر الذي أصاب الفنانين السعوديين والأدباء بحالة من الصدمة والمفاجئة.

وكان غسان محمد علي علوان كتب على حسابه في منصة (إكس) تغريدة ليعلن خبر وفاة والده: " انتقل إلى رحمة الله والدي محمد بن علي علوان فجر اليوم، ‏رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون"

وفوًا نعى المجتمع الثقافي في السعودية الأديب محمد علي علوان، الذي وافته صباح اليوم الخميس (31-8-2023) عن عمر يناهز 75 عاماً.

يُشار إلى أن الأديب محمد علي علوان قاص ولد في مدينة أبها السعودية عام (1370هـ) وعمل وكيلاً لشؤون الإعلام الداخلي في وزارة الإعلام، وصدرت له العديد من المؤلفات والمجموعات القصصية من بينها مجموعة قصص قصيرة بعنوان (هاتف)، ورواية (طائر العِشا)، ونعاه العديد من أصدقائه والمقربين له في المجال الأدبي والثقافي.

 

سبب وفاة محمد علوان – الأديب الثقافي السعودي

سبب وفاة محمد علوان من هو الأديب محمد علوان ويكيبيديا.jpeg
 

من جانبه، كتب الأديب عبدالله بخيت: الحداثة تقفل أبوابها.. اتصل بي قبل عدة أيام واتفقنا أن نلتقي يوم أمس الأربعاء، ولكي أؤكد الموعد اتصلت به ولم يرد فاتصلت بالصديق عبدالكريم العودة، وقال إنه في العناية المركزة ولم يمهله القدر، مات الرجل النبيل والكاتب المتميز مات محمد علوان".

وكتب عبدالله السلمان: إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم وغفر لوالدكم، عرفت الأستاذ أبوغسان من خلال ترؤسه لي في وزارة الإعلام في بداية التسعينيات الميلادية كان نعم المدير والموجه وبعيداً عن الرسميات كان كمية إنسانية وأخلاقيات تمشي على الأرض، رحمه الله وغفر له والعزاء موصول لعائلته".

سبب وفاة محمد علوان - ويكيبيديا.jpg
 

كذلك، كتب حسين صبح: إنا لله وإنا إليه راجعون.. مؤلم أن نستقبل فجيعة كهذه، كم تخدعنا وسائل التواصل، نرى حروف شخص ما ونعتقد أنه بخير، وهذا حبيبنا محمد علي علوان فجأة نتلقى خبر وفاته، كم هو خبر حزين وصادم ومؤلم، مازلنا في مرحلة الإنكار، ومازلتُ آمل بأنني سألتقيه يومًا في فعالية أدبية وأسلم عليه بحرارة، ما نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا لفراقه لمحزونون".

اخترنا لكم: سبب وفاة ملك عليان في رام الله – حساب ملك عليان على الفيسبوك

 

سبب وفاة محمد علوان.jpg