غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار دانيال في ليبيا

اعصار دانيال - ليبيا.jpg
شمس نيوز - ليبيا

صرّح مسؤول حكومي ليبي أن 150 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم من جرّاء فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تعصف بليبيا حالياً.

ونقلت مصادر حكومية ليبية وشهود، اليوم الاثنين، أن إعصاراً قوياً آتياً من البحر المتوسط ​​اجتاح شرقي ليبيا، وألحق أضراراً بعدد من المنازل والطرق، وأودى بحياة 150 شخصاً على الأقل.

وأظهرت لقطات متداولة في وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصاً يقفون على أسطح سياراتهم، فيما يسعون للحصول على المساعدة، بعدما تقطعت بهم السبل بسبب السيول التي اجتاحت مدن بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة.

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ القصوى، وأغلقت المدارس والمتاجر، وفرضت حظراً للتجول مع وصول الإعصار إلى اليابسة أمس الأحد واليوم الاثنين.

وكانت الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب الليبي قد أعلنت يومي الأحد والاثنين عطلة رسمية بسبب التقلبات الجوية في المنطقة الشرقية، وشكلت غرفة طوارئ لمتابعة التطورات في بنغازي.

في وقت سابق، أعلنت السلطات الليبية عن خطة أمنية مشتركة تشمل قوات الجيش الليبي والأجهزة الأمنية، وذلك كجزء من الإجراءات الاحترازية لمواجهة العاصفة دانيال المتوسطية التي تجتاح ليبيا في هذه الأيام. ومن بين هذه الإجراءات، تم فرض حظر التجوال من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 8 صباحاً.

كما وأعلنت السلطات الليبية، فرض حظر التجوال وإعلان حالة الطوارئ القصوى في الشرق الليبي لمدة يومين على خلفية العاصفة دانيال، التي تسببت كذلك في إغلاق مطارات ومرافق خدمية وتعليمية بالبلاد.