غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بموافقة إسرائيلية

صحيفة: السلطة تتسلم مصفحات وأسلحة أمريكية عبر الأردن لمواجهة المقاومين بالضفة

أمن السلطة - أجهزة السلطة.jpg
شمس نيوز - صحيفة القدس

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، مساء اليوم الاثنين، أن أجهزة السلطة الفلسطينية تسلمت عبر الأردن مجموعة من المصفحات والأسلحة لدعم الأجهزة الأمنية، وخاصة أجهزة "الأمن الوقائي"، و"الأمن الوطني"، وكذلك الشرطة.

وقالت المصادر لصحيفة القدس المحلية: "إن هذه المصفحات والأسلحة ستستخدم في ما قالت عنه "تطبيق القانون والنظام" في المناطق الخاضعة للسيطرة الأمنية الفلسطينية".

وبينت أن المصفحات حصلت عليها السلطة من الجانب الأميركي عبر الوسيط الأردني، وبموافقة من حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، بهدف تعزيز قدرات أجهزة السلطة في مواجهة المقاومة الفلسطينية التي تتمركز في جنين، وفي مدينة نابلس.

وأصافت المصادر: "إن السلطة أكدت لمختلف الجهات، أنها غير قادرة على مواجهة رجال المقاومة الفلسطينية المنتشرين في جنين ونابلس وطولكرم والتي تعد المناطق الأكثر سخونة بالضفة الغربية والتي تجد فيها قوات الاحتلال أيضًا صعوبات في اقتحامها بدون قوات مدعومة جوًا وبرًا.

وأشارت المصادر، إلى أن الجانب الأميركي تفهم مطالب السلطة بهذا الخصوص وعمل على تزويدها بالعتاد اللازم، سواء المصفحات أو الأسلحة الأوتوماتيكية الحديثة المزودة بالليزر لاستخدامها في عمليات الاقتحام والاشتباك مع الخلايا المسلحة وخاصة في جنين التي تعتبر المحافظة الأشرس في المواجهة وتحديدًا المخيم الذي يضم مقاتلين ذوي خبرة منذ الانتفاضتين الأولى عام 1987، والثانية عام 2000.

وكان رئيس السلطة محمود عباس، ترأس سلسلة اجتماعات أمنية موسعة في مقر الرئاسة برام الله، خلال الأسبوعين الأخيرين، وطلب منهم الضرب بيد من حديد ضد كل المقاومين الفلسطينيين الذين يتصدون لاقتحامات قوات الاحتلال.