غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب وفاة الشاعر أشرف عامر المصري - ويكيبيديا

الشاعر المصري أشرف عامر
شمس نيوز - القاهرة

توفي الشاعر والكاتب الصحفي أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، صاحب الكثير من الدواوين الشعرية منها: وكأنه يعيش، هو تقريبًا.. متأكد، شبابيك، واكتشافاتُ الفراشة.

سبب وفاة الشاعر المصري أشرف عامر – ويبحث الكثير من الأشخاص حالياً عن سبب وفاة الشاعر المصري أشرف عامر، فيما نعى الكثير من الناس عليه بعد أن انتشر خبر وفاته كالنار في الهشيم، لذا سنقدم لكم في هذه السطور كل ما يتعلق بقضية وفاة أشرف عامر، الشاعر المصري، علماً أنه يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة وله العديد من المشجعين.

اخترنا لكم:: سبب وفاة حميدو لعنيكري - من هو حميدو لعنيكري ويكيبيديا

الشاعر المصري أشرف عامر (1).webp

 

من هو أشرف عامر الشاعر المصري - ويكيبيديا

 

أشرف عامر لم يكن مجرد شاعر، بل كان شخصية ثقافية متعددة المواهب، حيث امتزجت في شخصيته مهن الشعر والصحافة بأناقة فريدة. ولد في مدينة الإسكندرية ونشأ بها، حيث تأثر بروائع الأدب والثقافة المصرية العريقة منذ صغره.

قدّم أشرف عامر إسهامات أدبية استثنائية أسهمت في إثراء الأدب المصري والعربي. حاز على جائزة الشارقة للإبداع العربي في عام 2022 تقديرًا لمجموعته الشعرية الرائعة بعنوان "عدة أبيات"، والتي تضمنت أعمالًا أدبية متميزة مثل "شبابيك" و"إكتشافاتُ الفراشة" و"كأنه يعيش"، وهذه الأعمال تمثلت في تجربة شعرية استثنائية أظهرت موهبته وإلمامه العميق بلغة الشعر.

الشاعر المصري أشرف عامر (4).jpg

 

سبب وفاة الشاعر المصري أشرف عامر  

 

رغم مسيرته المشرقة وإسهاماته الثقافية الكبيرة، إلا أن وفاة أشرف عامر كانت مفاجئة وصادمة للكثيرين. توفي يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، مارس خلالها مهامه كرئيس للهيئة العامة لقصور الثقافة بكل تفانٍ واجتهاد. وبالرغم من أن تقارير الوفاة لم تكشف بوضوح عن سبب الرحيل المفاجئ لهذا الفنان، إلا أن الجميع اتفقوا على أنّ العالم الثقافي قد فقد إحدى أبرز رموزه.

رحيل أشرف عامر ترك فراغًا كبيرًا في قلوب العديد من محبي الأدب والثقافة. إن إرثه الثقافي سيظل حيًا من خلال أعماله الأدبية المميزة وإسهاماته في تثقيف الشباب وتوجيههم نحو فنون الأدب. إنه شاعر ترك بصمة عميقة في عالم الأدب المصري، وسيبقى اسمه منارة لمن يتطلعون إلى إثراء التراث الثقافي.

الشاعر المصري أشرف عامر (1).jpg


نعي الشاعر المصري أشرف عامر 

 

ونعت الهيئة العامة لقصور الثقافة، قيادة وعاملين، الشاعر الكبير أشرف عامر، رئيس الهيئة الأسبق، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض الراحل تمتع بمسيرة إبداعية وإدارية تميزت بالعطاء والتفاني وقال عمرو البسيوني ، رئيس الهيئة، إن الراحل الكبير تمتع بمسيرة إبداعية وإدارية تميزت بالعطاء والتفاني، وتقلد عددا من الوظائف القيادية بالهيئة وصولا لرئاستها شهدت كثيرا من الإسهامات.

الراحل تمتع بمسيرة إبداعية وإدارية تميزت بالعطاء والتفاني وقال عمرو البسيوني ، رئيس الهيئة، إن الراحل الكبير تمتع بمسيرة إبداعية وإدارية تميزت بالعطاء والتفاني، وتقلد عددا من الوظائف القيادية بالهيئة وصولا لرئاستها شهدت كثيرا من الإسهامات والفعاليات لتحقيق رسالتها الثقافية والفنية، وقدّم رئيس الهيئة العزاء لأسرة الراحل وأصدقائه وتلاميذه ومحبيه، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

الشاعر المصري أشرف عامر (2).jpg

أما أشرف عامر ، شاعر وكاتب صحفي، صدر له عدة مجموعات شعرية، منها: شبابيك، فاعلات ليلية، هو تقريبا.. متأكد، كأنه يعيش، اكتشافات الفراشة، كما صدر له ديوان فيما أرى، وكتابان شعريان للأطفال وهما اللون والخيال ونجارنا الفنان، وغيرها من الأعمال، والتي ترجم الكثير منها إلى الإسبانية والإنجليزية والفرنسية.

نعاة الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الأسبق، وكتب على صفحته " وداعا الصديق الشاعر أشرف عامر.. خبر فادح الحزن.. ربنا يرحمك، ويغفر لك".

ونعاه الشاعر رجب الصاوى قائلا " الشاعر الكبير أشرف عامر، أخويا وحبيبي، في ذمة الله، مع السلامة يا أغلى الحبايب".

الشاعر المصري أشرف عامر (5).jpg

أما الشاعر أحمد الشهاوى فكتب :

مات أشرف عامر الذي قال فيه فؤاد حداد شعرا :

عندك أشرف عامر عُود ..

الصَّباحية والعنقُود..

وعيونه العرقانة شهُود ..

قلب بيجري في طرف النَّصل ..

أرض بتبكي من التفريق..

والوراريق بيغنُّوا لمصر.

الناقد الدكتور أحمد الصغير كتب على صفحته على فيس بوك " الشاعر أشرف عامر في ذمة الله... رحمه الله وغفر له واسكنه فسيح جناته".

 وقال محمد رفاعي " رحمه الله واسكنه فسيح جناته عرفناه رجلا خلوقا ..طيب القلب... والسلام امانة لصديقنا الشاعر محمد كشيك".

الشاعر المصري أشرف عامر (3).jpg