غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب وفاة حسن البحيري - الداعية السعودي حسن البحيري ويكيبيديا

سبب وفاة حسن البحيري.png
شمس نيوز

سبب وفاة حسن البحيري - الداعية السعودي حسن البحيري ويكيبيديا، حسن البحيري، الداعية السعودي، كان محط اهتمام الكثيرين في الفترة الأخيرة، حيث تمت محاولات بحث مكثفة عن سبب وفاته عبر محرك البحث العالمي جوجل. لقد انتشرت أنباء وفاته في المملكة العربية السعودية، مما أثر بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي وتفاعل معها العديد من المغردين.

سبب وفاة حسن البحيري - الداعية السعودي حسن البحيري ويكيبيديا، توفي حسن البحيري بعدما أعلنت جهات غير رسمية وفاته وأعرب الكثيرون عن تعازيهم بوفاته. أحد الحسابات السعودية أكد وفاته قائلًا "توفي الداعية المحتسب حسن البحيري".

سبب وفاة حسن البحيري

بالنسبة لسبب وفاة حسن البحيري في السعودية، أعلنت جهات غير رسمية أنه توفي بسبب وعكة صحية أصابته.

حسن البحيري ويكيبيديا

حسن البحيري تحول من حياة حكم كرة القدم في المملكة العربية السعودية لمدة 30 عامًا إلى حياة كمغسل للأموات. على الرغم من صعوبة هذا العمل والمكان الذي اعتاد أن يتواجد فيه، إلا أنه وجد فيه إشباعًا كبيرًا.

حسن البحيري ارتبط بتغسيل الأموات بعد وفاة والده وقرر تكفله بتغسيل جثمان والده بنفسه. من خلال هذا المقال، سنتعرف على حياة حسن البحيري كحكم ونلقي نظرة على سيرته الذاتية.

سبب اعتزال حسن البحيري

حسن البحيري كان يعشق عمله كحكم وكان ملتزمًا به لمدة 30 عامًا، ولكن حدثًا مأساويًا جعله يتخذ قرار اعتزال التحكيم نهائيًا. حدث ذلك عندما تعرض لاعب من النادي الأهلي لإصابة خلال مباراة، ولم يستطع حسن البحيري تقدير حجم الإصابة. أمر اللاعب بالنهوض ولكنه لم يكن يدري عن وجود كسر. عند نقل اللاعب إلى المستشفى وتبين وجود كسر مضاعف، شعر حسن البحيري بندم عميق لفشله في تقدير الموقف. هذا الحدث دفعه إلى اتخاذ قرار الاعتزال والتفرغ لتغسيل الأموات، وهو تحول كبير عن مساره السابق كحكم.

معلومات عن حسن البحيري

الاسم: حسن البحيري

العمر: 66 سنة

الديانة: الإسلام

الحالة الاجتماعية: متزوج

المستوى التعليمي: بكالوريوس تربية بدنية

حسن البحيري واجه تحديات في حياته، حيث رسب في الصف الخامس مرتين وعمل في المزرعة قبل أن يلتحق بنادي كرة القدم في سنواته الأولى. فيما بعد، التحق بالجامعة في الرياض وحصل على درجة البكالوريوس في تخصص تربية بدنية بتقدير جيد.

وفاة حسن البحيري

في البداية من مسيرته في تغسيل الأموات، وخصوصًا خلال الأشهر الستة الأولى، كانت حياته مروعة للغاية. كان يُفزع منتصف الليل يتذكر الأموات الذين تعامل معهم. وبعد تغسيل وتكفين والده، شعر بأن هذا العمل هو وسيلته للتقرب من الله. طلبت زوجته منه التوقف عن تغسيل الأموات.

 الداعية السعودي حسن البحيري ويكيبيديا

وطلبت منه زوجته أن يترك تغسيل الأموات وأن يتجه الى أي عمل آخر لأنها كانت قلقة عليه بشأن ذلك ولكنه أقسم لها ألا يترك هذا العمل نهائيا وأنه بذلك يتقرب الى الله سبحانه وتعالى لينال الرضا وليكن الخوف والخشية من الله سبحانه وتعالى دوما في قلبه وان اخر الانسان هو الموت والفناء ولا وجود للخالدين في هذه الدنيا ورغم صعوبة المكان الذي كان فيه والذي كان يقضي أوقاته فيه الى أنه عشق هذا المكان وأحبه.