غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب وفاة حسين منذر مطرب الثورة الفلسطينية

سبب وفاة حسين منذر قائد ثورة العاشقين.jpg
شمس نيوز - بيروت

سبب وفاة حسين منذر، تصدر مطرب الثورة الفلسطينية وقائد فرقة العاشقين الفنان الفلسطيني المناضل منذر "أبو علي" منصات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي عامة والأراضي الفلسطينية والأردنية بشكل خاص.

وكانت وسائل إعلام رسمية أعلنت وفاة الفنان حسين منذر، والذي وصف في السابق باسم بالكبير في عالم الفنون الوطنية الفلسطينية، و القومية العربية، وصاحب الصوت الذي صدح كفاحاً ونضالاً في وجه الطغاة.

اخترنا لكم: سبب وفاة أكرم حبيب الموسيقار العراقي 2023 - من هو أكرم حبيب الموسيقار العراقي ويكيبيديا

سبب وفاة حسين منذر.jpg
 

من هو حسين منذر؟

  • ولد الفنان الراحل حسين المنذر في بعلبك، ويُكنى (أبو علي) وهو فنان لبناني وقائد فرقة أغاني العاشقين الفلسطينية والتي اشتهرت بالأغاني الوطنية الفلسطينية والتراثية.
  • وقد غنى الراحل حسين منذر، لـ فلسطين واضعاً بصماته الصوتية على ما يزيد عن 300 اغنية وطنية، ومن أشهر اغانيه: من سجن عكا وطلعت جنازة، ويا طالع ع جبال النار، واشهد يا عالم علينا وعبيروت، وهبت النار، بالإضافة إلى عدد كبير جداً من الأغاني.
  • هو فنان وفدائي، تشرَّبَ في احاسيسه ووجدانه، روح الإنتماء لفلسطين، وهو اللبناني البعلبكي، ابن حركة فتح والمقاومة الفلسطينية، وملك الأغنية الوطنية، وخاصة اغاني المرحلة التي سبقت والتي تلت معركة بيروت، ومازالت أغانيه تحظى بحضورها، وستبقى باعتبارها تُلخَصُ تاريخاً وطنياً، وحكاية فلسطين والثورة منذ الشاعر الشهيد نوح ابراهيم .. وشهداء الثلاثاء الحمراء وحتى الآن.
  • وكان الفنان الراحل أحد المؤسسين لفرقة العاشقين عام 1978 بإشراف دائرة الثقافة في منظمة التحرير الفلسطينية، وبشخص رئيسها في تلك الفترة المرحوم عبد الله الحوراني (أبو منيف).

وقد منح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الفنان المناضل حسين منذر، في العام 2018، وسام الثقافة والعلوم والفنون "مستوى الابتكار"، تقديراً لمسيرته الفنية النضالية المشرفة، وتثميناً لعطائه وإنشاده الملتزم في فرقة العاشقين الوطنية، وايصاله بصوته رسالة فلسطين الى العالم.

اخترنا لكم: سبب وفاة عبد العزيز بن عبيد بن جامع في السعودية

سبب وفاة حسين منذر قائد الثورة الفلسطينية.jpg
 

سبب وفاة حسين منذر

ونلفت انتباه القراء إلى أن وسائل الاعلام الفلسطينية أو اللبنانية لم تكشف سبب وفاة حسين منذر مطرب الثورة الفلسطينية حتى الآن فيما رجح الكثير من النشطاء بأن سبب وفاته يعود إلى وفاة طبيعية لكبر سنه ولم يتعرض لأي أمراض أو أذى.

سبب وفاة حسين منذر قائد ثورة العاشقين.jpg