غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فيديو لحظة وصول سلطان النيادي إلى الامارات بعد انجاز مهمة فضائية

فيديو لحظة وصول سلطان النيادي إلى الامارات.jpg
شمس نيوز - ابو ظبي

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحظة وصول سلطان النيادي إلى الامارات بعد انجاز أطول مهمة فضائية في تاريخ إذ استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، بعد وصوله إلى أرض الوطن، وعدد من قيادات الدولة.

اخترنا لكم: فيديو .. لحظة جريمة قتل طفل في سوق الانصار وسط النجف

 

فيديو لحظة وصول سلطان النيادي إلى الامارات بعد انجاز مهمة فضائية.jpg
 

وعاد  رائد الفضاء سلطان النيادي اليوم إلى دولة الإمارات عقب إنجازه أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، «طموح زايد 2»، التي امتدت 6 أشهر، أجرى خلالها 200 مهمة بحثية علمية، فيما قضى أكثر من 4400 ساعة في الفضاء، وقرابة 600 ساعة في إجراء التجارب العلمية.

 

فيديو لحظة وصول سلطان النيادي إلى الامارات.jpg

وكان سلطان النيادي انطلق في مهمته إلى محطة الفضاء الدولية في 3 مارس الماضي، على متن المركبة الفضائية دراجون، برفقة فريق crew - 6، ليمضي نحو 180 يوما في الفضاء عاد بعدها بسلام إلى الأرض في 4 سبتمبر الجاري.

وخضع النيادي لرحلة تأهيل ومراقبة طبية في الولايات المتحدة الأمريكية، عقب عودته من رحلته إلى محطة الفضاء الدولية.

وفي مؤتمر صحافي نظمته وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) مؤخرا، لطاقم مهمة «Crew-6» أكد النيادي أنه يطمح إلى تحقيق تأثير قوي في تاريخ الإمارات، والعودة إلى الوطن، لمشاركة تجربته مع المجتمع وقال إنه لا ينظر إلى مهمته على أنها تعد رقماً قياسياً، في ظل قابلية الأرقام للكسر، لكنه من الجميل أن يرى شباب المستقبل والمجتمع يتحدثون عن الفضاء.

ومع عودة رائد الفضاء إلى أرض الوطن وإنجاز مهمته الفضائية الناجحة، تدخل الدولة مرحلة جديدة تعزز دورها الريادي في قطاع الفضاء والاكتشافات العلمية، وذلك بعد نجاح النيادي في إكمال أكثر من 180 يوما في الفضاء وأكثر من 4400 ساعة خصص منها ما يقارب 600 ساعة للتجارب العلمية والدراسات والأبحاث في مختلف المجالات الطبية والزراعية والإنسانية، وذلك بالتعاون مع 25 جامعة محلية وعالمية و10 وكالات فضاء دولية وفريق مهمة CREW-6.

 

فيديو لحظة وصول سلطان النيادي إلى الامارات اليوم.jpg