غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المقاومة تفي بوعدها.. عسقلان باتت جحيم وخالية من المستوطنين

صواريخ المقاومة.jpg
شمس نيوز - متابعة

أوفت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بوعدها اليوم الثلاثاء (10 أكتوبر 2023) بعدما هددت الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدينة عسقلان وتحويلها إلى جحيم في حال استمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي تمام الساعة الخامسة مساءً أطلقت المقاومة رشقات صاروخية مكثفة على مدينة عسقلان ما أدى إلى وقوع عشرات الانفجارات خلال دقيقة واحدة، وفقًا لوسائل أعلام الاحتلال.

وقال عدد من الصحفيين العرب في مدينة عسقلان: "لأول مرة في التاريخ، تُضرَب عسقلان بهذا الوابل الكثيف من الصواريخ".

وفي السياق قال مراسل قناة الجزيرة إلياس كرام: "نغطي هنا منذ سنوات لكن وابل كهذا من الصواريخ في عسقلان لم نشهده من قبل".

يُشار إلى أن الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة أمهل، المستوطنين في مدينة عسقلان المحتلة وقتاً قبل الساعة الخامسة من عصر اليوم، من أجل مغادرتها، "رداً على جريمة تهجير العدو لأهلنا".

وفي السياق ذاته أطلقت سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد الإسلامي عشرات القذائف الصاروخية على مدينة عسقلان التي باتت خالية من المستوطنين.

وكانت وكالة "الأونروا"، التابعة للأمم المتحدة، أفادت بتصاعد النزوح الجماعي خلال الساعات الـ24 الماضية في مختلف أرجاء القطاع، ليصل إلى أكثر من 187518 شخصاً، وفق أرقام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وقد اضطر أهالي غزة إلى النزوح من أماكن إلى أخرى في ظل استمرار القصف الوحشي ضدهم، حيث يستهدف الاحتلال في غاراته التجمّعات السكنية المكتظة والمساجد وسيارات الإسعاف.