غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"حرية" يحذر من مشاركة الأونروا في دعم سياسات الإحتلال الهادفة لتهجير الغزيين

مدارس وكالة
شمس نيوز - متابعة

حذَّر تجمع المؤسسات الحقوقية "حرية"، من مشاركة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) في دعم سياسات الاحتلال العنصري الهادفة لتهجير الغزيين.

وقال "حرية"، في بيان صحفي، إنه "يتابع بقلق كبير نشر مكتب عمليات الوكالة المركزية، رسالة طالب من خلالها  النازحين بمنشآت "أونروا" (مدرسة الرمال الإعدادية، مدرسة تل الهوا الإعدادية والابتدائية للبنين، مدرسة البحرين الابتدائية، مدرسة تل الهوا الابتدائية للبنات،  مدرسة تل الهوا الاعدادية للبنات)، بإخلائها بأسرع وقت، بزعم أنها لم تعد أمنة، وذلك عقب تلقي الوكالة تحذيراً من طيران الاحتلال الحربي بإخلاء تلك المدارس".

وأدان بأشد العبارات إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على ترويع الأمنين النازحين في مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، مبدياً "أسفه ومعبراً عن قلقه إزاء موقف مكتب عمليات الوكالة الذي استجاب لتحذير قوات الاحتلال وطالب النازحين بإلإخلاء على وجه السرعة في صورة أقرب ما تكون لتجاوب مكتب عمليات الوكالة مع قوات الاحتلال التي تخطط لتهجير الغزيين وإبعادهم عن ارضهم وبيوتهم".

وأوضح أنه "قد كان حري  بالأونروا أن يكون لها موقف صارم إزاء سياسات الإحتلال الراميه لتهجير الفلسطينيين، وذلك من خلال رفضها الإنصياع لأوامر الاحتلال". 

وطالبت "حريةُ" وكالةَ غوث وتشغيل اللاجئين بتحمل مسؤولياتها تجاه النازحين قي مراكزها، والعمل مع الأمم المتحدة على ضمان توفير الحماية لهم، والتصدي لأي محاولة تهدف لتهجيرهم، والعمل على توفير كافة الاحتياجات والمتسلزمات اللازمة للعيش بكرامة داخل مراكز الإيواء لحين انتهاء الحرب والعودة إلى بيوتهم.