غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث 4 شهداء في جنين وطوباس فجر اليوم الأحد

شهيد.jpg
شمس نيوز - متابعة

استشهد أربعة شبان وأصيب عدد آخر بجروح متفاوتة، فجر اليوم الأحد (22 أكتوبر 2023)، في مدينة جنين وطوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية بأن مواطنين استشهدا في مدينة جنين وقد وصل أحدهما أشلاءً إلى المستشفى، فيما لم تعرف هويتهما بعد.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد شابين ووقوع عدة إصابات بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمسجد الأنصار في حارة الدمج بالمخيم.

وقال جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك)، في بيان مشترك، إنه "في عملية مشتركة قام طيران الجيش بقصف موقع تحت الأرض في مسجد الأنصار بمدينة جنين، حيث مكثت "خلية إرهابية" تابعة لحركة "حماس" و"الجهاد الإسلامي" مسؤولة عن تنفيذ عدة عمليات في الأشهر الأخيرة وخططت لتنفيذ عملية أخرى وشيكة".

وادعى جيش الاحتلال والشاباك أن "الخلية نفذت عملية في 14 تشرين الأول/ أكتوبر قرب الجدار الفاصل، أسفرت عن انفجار عبوة جرى تفعيلها عن بعد واستهدفت قوة من الجيش وصلت إلى المكان، دون الإبلاغ عن إصابات".

وفي مدينة طوباس أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطن عدنان جهاد بني عودة 19 عامًا برصاص الاحتلال في الرأس.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب مالك جميل شرقاوي 26 عاماً برصاصة في القلب أطلقها عليه جيش الاحتلال خلال اقتحام نابلس، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر إلى 89 شهيداً