غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

العدو لن ينعم بالأمن والامان

هنية للعرب والمسلمين: كم تحتاجون من الدماء والمجازر حتى تغضبوا لله وتأخذوا موقفاً للتاريخ

اسماعيل هنية.jpg
شمس نيوز - متابعة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: "إن جيش وحكومة الاحتلال مجرمون لا يفرقون بين أحد؛ يقتلون الأطفال والنساء والشيوخ، ويرتكبون أفظع المجازر على امتداد قطاع غزة".

وشدد هنية في تصريح صحفي فجر اليوم الثلاثاء (24 أكتوبر 2023)، على أن الاحتلال يسطر صفحة العار في تاريخه الملطخ بالدماء.

وأكد: "ستلاحقهم جبابرة المقاومة وأسود الوغى، وسوف تدُك معاقلهم ولن ينعموا بأمنٍ مهما طال الزمن حتى ينعم شعبنا وأطفالنا بالأمن والحرية والسيادة فوق أرضنا المباركة".

وخاطب رئيس "حماس" قادة الدول العربية والإسلامية، قائلًا: "كم تحتاجون من الدماء والمجازر حتى تغضبوا لله وتأخذوا موقفاً للتاريخ في وجه هذه الاستباحة لدماء أطفال ونساء وشيوخ غزة؟! وما الضفة عن فاتورة الشهداء ببعيدة".

ووصف الغرب بأنه "مُنغمس بدم الأبرياء من الشعب الفلسطيني". مؤكدًا أنهم "يدّعون حقوق الإنسان".

واستطرد: "إنكم بمواقفكم المؤيدة لحرب الإبادة الجماعية في غزة قد سقطتم مرّة وإلى الأبد من سجل الإنسانية وبنيتم سوراً بينكم وبين الشعوب العربية والإسلامية لن يسقط أبد الدهر".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، وارتكب فجر اليوم الثلاثاء، مجازر عدة في مخيمي الشاطئ وجباليا وحي الشيخ رضوان بمدينة غزة ومدينة رفح وخانيونس، ما أسفر عن عدد كبير من الشهداء والإصابات، دون أدنى مراعاة للإنسانية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أمس الاثنين، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 5087 شهيدًا؛ بينهم 2055 طفلًا و1119 سيدة و217 مسنًا.

ونوه القدرة في تصريح صحفي نشره عبر منصة وزارة الصحة على تطبيق "تيليغرام" إلى إصابة 15273 مواطنًا بجراح مختلفة في قطاع غزة منذ تاريخ 7 أكتوبر 2023، مشيراً إلى خروج 12 مستشفى و32 مركزا صحيا عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.