غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اليوم الـ 24 للحرب على غزة.. نيران الاحتلال تُهدد القطاع الصحي

Doc-P-463315-638326899108320121.jpeg
شمس نيوز - متابعة

مع دخول العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة يومه الـ 24، واصل جيش الاحتلال قصفه جوا وبرا وبحرا وعلى امتداد القطاع المحاصر، مستهدفا المباني والمنازل والمنشآت المدنية، مرتكبا المزيد من المجازر بحق المدنيين والنازحين.

وتزامنًا مع محاولاته الفاشلة للتوغل بريا في القطاع، والمقاومة الشرسة التي تعترض قواته على الحدود الشمالية والشمالية الشرقية، لجأ الاحتلال لتكثيف غاراته على المنازل وإيقاع عشرات الشهداء والجرحى بين المدنيين.

وفي تصعيده ضد القطاع الصحي في غزة، واصل جيش الاحتلال قصف محيط مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر، في محاولة للضغط على إدارته التي تواصل رفضها الاستجابة لطلبات الإخلاء.

وحتى ساعات أمس الأحد، ارتفع إجمالي الشهداء في قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الجاري، إلى 8005 شهداء؛ بينهم 3324 طفلاً، و2062 سيدة، و460 مسنًا. وقالت وزارة الصحة إنها تلقت 1870 بلاغًا عن مفقودين؛ بينهم 1020 طفلاً.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، في بيان صحفي، أن أكثر من 200 ألف وحدة سكنية تضررت جراء القصف "الإسرائيلي" المتواصل على القطاع، بالإضافة إلى تضرر 203 مدارس، منها 37 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وأضاف أنه استشهد جراء العدوان 116 من الطواقم الطبيّة، و18 من فرق الإنقاذ، و35 إعلاميًا منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وتواصلت الغارات "الإسرائيلية"، اليوم الإثنين، واستهدف الطيران الحربي منطقة قليبو شمال قطاع غزة، والمنطقة المحيطة بمقر وكالة الأونروا، وأحياء تل الهوى والصبرة وحي الزيتون والشجاعية في مدينة غزة.

واستهدف القصف "الإسرائيلي" العنيف عدة مبان سكنية، وسط مخيم جباليا، موقعا أكثر من 30 إصابة في صفوف النساء والأطفال، وصلت لمستشفى الاندونيسي.

وأعلنت مصادر طبية في المستشفى الإندونيسي، في بيت لاهيا، شمال غزة، عن وصول عشرات الشهداء والجرحى، جراء القصف المتواصل على مخيمي البريج والنصيرات، ومنطقة الزوايدة.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إن قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "نوفل" بجوار محطة أبو قمر بمخيم جباليا، أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين.

وأفادت "وزارة الداخلية"، بأن 11 شهيداً وعدد من الجرحى، ارتقوا في قصف من طائرات الاحتلال على منزل لعائلة "فطاير" في الزوايدة وسط القطاع.

واستشهد،، ثلاثة مواطنين في قصف سيارة مدنية قرب مفترق محررة نتساريم جنوبي مدينة غزة. بالإضافة لـ 11 شهيداً في غارات لطيران الاحتلال على منازل في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، أحزمة نارية في قصف مكثف في حي تل الهوا غرب غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي مكثف في محيط الشيخ زايد وقليبو شمال غزة.

وضمن حربه على المشافي، قصف الاحتلال محيط مستشفى الشفاء بغزة، كما قصف بشكل متكرر محيط مستشفى الصداقة التركي وهو المستشفى الوحيد لمرضى السرطان في قطاع غزة، ما تسبب بإلحاق أضرار بليغة فيه وإصابة مرضى السرطان والطواقم الطبية بحالة هلع.

كما استهدف طيران الاحتلال سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر، دون وقوع إصابات، وقصف طيران الاحتلال فجرا منزلاً بمنطقة خربة العدس في رفح جنوب القطاع.

وأمس الأحد، انتشلت طواقم الإنقاذ 16 شهيداً، وأكثر من 27 إصابة جراء استهداف الاحتلال منزل عائلة "جمعة"، قرب دوار الصفطاوي شمال غزة، بحسب وزارة الداخلية.

كما تمكن الدفاع المدني من إخلاء 13 شخصا كانوا عالقين في برج البلدية 2 في تل الهوى عن طريق الإنزال، وذلك بعد استهداف درج البرج.