غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلامي الحكومي يتحدث عن إحصائية شهداء اليوم الأول بعد انتهاء الهدنة

مظاهرات في العالم بعد مشاهد الدمار والقتل في الحرب على غزة.webp
شمس نيوز - متابعة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة مساء اليوم الجمعة (1 ديسمبر 2023) عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ انتهاء الهدنة الإنسانية صباح اليوم إلى أكثر من 110 شهداء من بينهم 3 صحفيون.

وباستشهاد الصحفيون الثلاثة يرتفع عدد الشهداء الصحفيين منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي إلى 73 منذ بداية العدوان.

تغطية متواصلة على قناة وكالة "شمس نيوز" في "تليغرام"

وأوضح المكتب الإعلامي خلال مؤتمر صحفي أن جيش الاحتلال رفض تجديد الهدنة الإنسانية بسبب نيته استمرار حربه العدوانية على قطاع غزة، لافتًا إلى أن القصف الإسرائيلي على غزة تسبب في تدمير 60% من المنازل والوحدات السكنية في القطاع حتى الآن.

وأشار إلى أن طواقم الدفاع المدني لم تتمكن من انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض بسبب استهداف الاحتلال للمعدات اللازمة، مبينًا أن هناك نحو 6500 مفقود منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة بضرورة إدخال المعدات اللازمة لانتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض.

وفيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية التي دخلت القطاع لفت المكتب الإعلامي إلى أن المساعدات التي دخلت إلى غزة لا تغطي 1% من احتياجات الفلسطينيين في القطاع، مشيرًا إلى أن قطاع غزة بحاجة إلى دخول ألف شاحنة مساعدات بالإضافة لنحو مليون لتر من الوقود بشكل يومي.

وقال: "إن المنظمات الدولية التي تعمل في قطاع غزة مقصرة بشكل ملحوظ وجهودها غير كافية"، محملًا الاحتلال والمجتمع الدولي المسؤولية المباشرة عن الحرب الوحشية على قطاع غزة.

وطالب، الدول العربية وكل العالم بإدخال مستشفيات ميدانية إلى غزة لإنقاذ عشرات الآلاف من الجرحى والمرضى