غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حمدان: دماء شعبنا ليست للمزايدات الفارغة ومستقبل غزة بيد أبنائها الصامدين

أسامة حمدان.jpeg
شمس نيوز -

أكد القيادي في حركة "حماس"، أسامة حمدان، في المؤتمر الصحفي اليومي للحركة في بيروت: إن "الاحتلال مني بخسارة استراتيجية، وانهزم في كلّ محاور وميادين وساحات معركة طوفان الأقصى المستمرة، سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً وإعلامياً وشعبياً، أمام صمود الفلسطينيين وثباتهم على أرضهم، وقوَّة وبسالة المقاومة وعدالة القضية ومشروعية الحقوق".

وقال حمدان: "إنّ أكاذيب نتنياهو انكشفت وسقطت ادعاءاته التي رددها بايدن وبلينكن  على مدار أيام العدوان"، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه “لم يتبق  لنتنياهو وأركان حربه إلاّ إعلانَ هزيمتهم وفشلهم النهائي، في تحقيق أيٍّ من أهداف حربهم العدوانية ضد أهلنا في قطاع غزَّة، وليس أمامهم إلا البدء الفوري في سحب ما تبقى من جيشهم المهزوم من كامل قطاع غزَّة، وهو يجرّ أذيال الخيبة والذل والانكسار”.

وأوضح حمدان، بأن "الأنفاق بنيت بأيدي مهندسين أصحاب خبرة وهي مهيأة لمواجهة المخاطر المحتملة".

وشدد على أن "العدو تلقى الإشارة من المقاومة في الميدان، وأنَّه لا تفاوض بخصوص أيّ صفقة تبادل للأسرى إلاّ بعد توقّف كاملٍ للعدوان".

واعتبر حمدان استمرار الإدارة الأمريكية في حثّ جيش الاحتلال النازي تقليل الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين، استخفافًا استهتارًا مفضوحًا بدماء الفلسطينيين، فكل قطرة دم تسفك لطفل أو رضيع أو امرأة أو شيخ يتحمّل مسؤوليتها الاحتلال والإدارة الأمريكية.

وأضاف: إن دماء وأرواح وآلام شعبنا ليست للمزايدات والشعارات الفارغة التي لا تنطلي على أحد، فإنْ أردتم وقف القصف العشوائي والقتل الهمجي والمجازر المروّعة، فأوعزوا لمندوبكم في مجلس الأمن بعدم استخدام الفيتو.

وختم حمدان مؤتمره الصحفي بتوجيه رسائل لمن وصفهم بـ”الحالمين والباحثين عن مستقبل غزَّة بعد العدوان”، قائلا: "وفّروا جهدكم ووقتكم ومريرها لبحث مستقبل الكيان الصهيوني بعد عدوانه، فأمَّا غزَّة فمستقبلها بيد أبنائها وأهلها الصَّابرين الصَّامدين، ورجال مقاومتها الأبطال، وستبقى غزَّة جزءاً أصيلاً وعزيزاً من دولة فلسطين كاملة السيادة وعاصمتها القدس، ولا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة".