غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ناعيةً شهداء مخيم نور شمس وبيت لحم

"الجهاد": تصعيد الكيان ومستوطنيه من وتيرة جرائمهم هو قرار بالحرب المفتوحة على شعبنا

حركة الجهاد الإسلامي.jpg
شمس نيوز -

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إنّ تصعيد الكيان ومستوطنيه من وتيرة جرائمهم في الضفة المحتلة، خلال الساعات القليلة الماضية، هو قرار بالحرب المفتوحة غير المعلنة على شعبنا الفلسطيني.

وقالت حركة الجهاد، في بيان صحفي، فجر اليوم الثلاثاء: "إن استخدام العدو للطائرات المسيرة لقصف منزل داخل مخيم نور شمس في طولكرم، وارتقاء خمسة شهداء، من بينهم طفل على الأقل، وهجوم المستوطنين المدججين بالسلاح على وادي الرحال غربي بيت لحم وارتقاء شهيد، وفرض الإغلاق على مناطق واسعة شمال الضفة، كلها دلائل على أن العدو قرر نقل ثقل عملياته من غزة إلى الضفة".

وأشارت إلى أن "قرار حكومة العدو بتمويل الاقتحامات لتدنيس باحات المسجد الأقصى، تحت ذريعة جولات سياحية، هي الإطار القانوني الذي يريد خداع العالم لمخطط أعلن عنه بن غفير صباح أمس، لبناء كنيس داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، وفرض تقاسمه زمانياً ومكانياً".

ولفتت حركة الجهاد، إلى أن ازدياد الإجرام الصهيوني وحشية وشراسة في الضفة، وإذ يأتي في إطار تغطية الكيان لفشله في ساحتي غزة وجنوب لبنان، لم يكن ليحصل لولا التواطؤ العربي المخزي، وترك الشعب الفلسطيني وحيداً في معركة يريد مجرمو الكيان أن تكون مفصلية في مسار الصراع.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى شعبنا الفلسطيني، الشهداء الخمسة الذين سقطوا في مخيم نور شمس هذه الليلة، والشهيد السادس في بيت لحم، داعيةً "كل ابناء شعبنا، في كل مكان، للنفير لمواجهة مخططات التهجير والإبادة لشعبنا في الضفة المحتلة التي يريد لها مجرمو الكيان أن تكون على غرار حرب الإبادة في غزة".