غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأمن التركي يعتقل 33 مشتبهاً بتجسسهم لصالح "الموساد"

alamn-altrky.jpg
شمس نيوز - متابعة

ذكرت وكالة أنباء "الأناضول" أن قوات الأمن التركية ألقت القبض على 33 شخصاً للاشتباه في ضلوعهم بأنشطة تجسس لصالح جهاز (الموساد) الإسرائيلي في البلاد .

وبحسب الوكالة فإن الشرطة نفذت مداهمات متزامنة في 57 موقعاً بثماني ولايات، في إطار تحقيق أطلقه مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمكتب النائب العام في إسطنبول، مضيفة أن البحث مستمر عن 13 آخرين.

كما أشارت "الأناضول" إلى أن المشتبه بهم كانوا يسعون إلى رصد ومراقبة ومهاجمة وخطف مواطنين أجانب يعيشون في تركيا في إطار عمليات "تجسس دولية".

ويأتي الكشف عن هذه العملية بعد أن توعد رئيس جهاز (الشاباك) الاسرائيلي رونين بار، الشهر الماضي، باغتيال قادة حركة "حماس" في قطر وتركيا ولبنان، حتى لو استغرق الأمر سنوات، وهو ما أثار غضب أنقرة.

ورد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على التهديدات الإسرائيلية بأنه "إذا تجرؤوا على اتخاذ مثل هذه الخطوة ضد تركيا، فسوف يدفعون الثمن بصورة لن يستطيعوا التعافي منها".

كما حذرت الاستخبارات التركية "إسرائيل" من عواقب وخيمة إذا حاولت ملاحقة قادة "حماس" على أراضيها، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام رسمية تركية .

وتوترت العلاقات التركية الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب على غزة في أكتوبر الماضي، حيث وصف أردوغان الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني بأنها "أبشع من جرائم ألمانيا النازية بحق اليهود"، متعهداً بملاحقة "تل أبيب" في المحاكم الدولية.