غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السعودية ترفض التصريحات المتطرفة حول تهجير سكان غزة

7.png
شمس نيوز - متابعة

نددت وزارة الخارجية السعودية بالتصريحات المتطرفة لاثنين من وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلية، دعوا إلى تهجير سكان قطاع غزة، وإعادة بناء المستوطنات.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس: "تعرب وزارة الخارجية عن تنديد المملكة ورفضها القاطع للتصريحات المتطرفة لوزيرين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي دعوَا إلى تهجير سكان غزة وإعادة احتلال القطاع وبناء المستوطنات".

وأكدت المملكة أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية "تجاه إمعان حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عبر تصريحاتها وأفعالها، في انتهاك قواعد الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني".

وكان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، دعوَا إلى "تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، وتوطينهم خارجه، وإعادة بناء المستوطنات لإفساح المجال لإسرائيل لتحقيق الازدهار في الصحراء".

وكان موقع "زمان يسرائيل" العبري أفاد في وقت سابق، بأن مسؤولين إسرائيليين يجرون محادثات سرية مع الكونغو وعديد من الدول الأخرى، لقبول محتمل لمهاجرين من غزة.

ويتزامن ذلك مع استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان قطاع غزة، لليوم الـ90 على التوالي، حيث أسفر العدوان عن استشهاد 22 ألفاً و313 شخصاً، وإصابة 57 ألفاً و296 آخرين، إضافة إلى آلاف المفقودين.