غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحوثي یطالب السفن برفع لافتة "ليست لنا علاقة بإسرائيل"

32.jpeg
شمس نيوز - متابعة

طالب عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن "محمد علي الحوثي"، اليوم الأحد، السفن عند الإبحار في البحر الأحمر، برفع لافتة "ليست لنا علاقة بإسرائيل".

وكتب الحوثي في تدوينة عبر حسابه الشخصي : رسالتنا إلى وزارات النقل في جميع الدول العالمية وإلى شركات الملاحة العالمية الناقلة عبر البحر الأحمر والبحر العربي والمارة بباب المندب. عليكم إشهار جملة تعريفية "ليس لدينا علاقة بإسرائيل" لكل سفنية عند عبورها.

وأضاف : هذه الخطوة لا تحتاج إلى عسكرة البحر الأحمر ولن تضر بالملاحة الدولية.

وفي سیاق متصل قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله "علي القحوم" : لقد زرنا مكتب حماس في صنعاء لتأكيد الإجماع الوطني الكبير في نصرة قضية فلسطين، و قدّمنا العزاء في استشهاد الشيخ صالح العاروري، وأكدنا أننا مع فلسطين والدماء اليوم أصبحت ممتزجة. 

وأكد القيادي في حركة انصار الله، الاستمرار بعمليات ضرب "إسرائيل" داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ وقال : لا يمكن أن نكون غافلين عن كل التحركات في البحر الأحمر أو غيرها. 

كما أشار القحوم إلى، أنّ "العمليات اليمنية مستمرة في البحر الأحمر، وستستمر على الرغم من التهديدات والتلويحات والتوجّهات العدائية الأميركية والبريطانية وكذلك الإسرائيلية"؛ مؤكّداً بأنّ "اليمن سيمضي في موقفه المساند للمقاومة الفلسطينية وفلسطين هي البوصلة".