غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"حزب الله" يستهدف مواقع عسكرية "إسرائيلية" شمال فلسطين المحتلة

حزب الله.jpg
شمس نيوز -متابعة

تبادلت "المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله" وقوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم السبت، القصف والهجمات الصاروخية، تخللها استهداف حزب الله لمواقع عسكرية ومستوطنات "إسرائيلية" شمالي فلسطين المحتلة، بينما قصفت مدفعية وطيران الاحتلال جنوبي لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال، اليوم السبت، إطلاق "هجوم استباقي" على جنوب لبنان. وزعمت القناة الـ 12 الإسرائيلية إن "طائرات حربية للجيش شنت السبت هجوما استباقيا ضد أهداف عسكرية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان".

وأضافت القناة العبرية أن "مقاتلات إسرائيلية أغارت على قرى اللبونة ورامية وعيتا الشعب جنوب لبنان، ودمرت عددا من البنى التحتية التي يستخدمها حزب الله".

وشنّ الطيران الحربي "الإسرائيلي"، فجر اليوم، غارات على محيط بلدتي راشيا الفخار، وميس الجبل في جنوب لبنان. بينما قصفت المدفعية محيط بلدات الخيام وكفر كلا وميس الجبل بالقذائف الحارقة.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (الرسمية)، إن المدفعية الإسرائيلية قصفت صباح اليوم تلة حمامص جنوب لبنان بعشرات القذائف.

وأضافت الوكالة أن الاحتلال الإسرائيلي أطلق منذ منتصف الليل عشرات القذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطير حرفا والضهيرة وعيتا الشعب.

في المقابل، أكد حزب الله استهداف عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية على طول الشريط الحدودي. وقال في تصريح صحفي، إن مقاتليه استهدفوا اليوم موقع ‏بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وصرح بأن "‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدي ‏المقاومة الإسلامية استهدفوا موقع ‏رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة".

وأضاف في تصريح صحفي آخر: "استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية دبابة ميركافاة إسرائيلية في موقع المطلة أثناء استهدافها وقصفها للقرى اللبنانية المقابلة ‏بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى تدميرها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح".

وأكد الحزب، استهداف موقع العاصي الإسرائيلي مقابل الحدود الجنوبية للبنان، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة في الموقع. منوهًا إلى استهداف "‏تجمعا لجنود العدو (الإسرائيلي) في تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية"، مؤكدا تحقيق "إصابة مباشرة".

وأعلن حزب الله استهداف مستوطنة "‏شتولا" بالأسلحة المناسبة، ما أدى لإصابة أحد المباني فيها‏، "ردًا على ‏اعتداءات العدو (الإسرائيلي) على المنازل والقرى الجنوبية وآخرها القصف على بلدة يارين".

وأكدت تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية "إصابة مباشرة لمبنى في شتولا بصاروخ مضاد للمدرعات أطلق من لبنان".

واستهدف حزب الله، وفق تصريح صحفي له، ثكنة "برانيت" العسكرية وحاميتها بالأسلحة الصاروخية. منوهًا إلى إصابتها إصابة مباشرة عند الساعة 14:00 من بعد ظهر اليوم السبت.

وكان حزب الله، قد أعلن أمس الجمعة تنفيذ 5 عمليات ضد قوات الاحتلال في محيط موقعي المنارة وحدب البستان.